الصحف الأمريكية: قيادى جمهورى فى الكونجرس: آراء ترامب تعكس تقاليد عريقة للحزب الجمهورى.. داعش يعلن حالة الطوارئ فى مدينة الرقة السورية

السبت، 14 مايو 2016 12:08 م
الصحف الأمريكية: قيادى جمهورى فى الكونجرس: آراء ترامب تعكس تقاليد عريقة للحزب الجمهورى.. داعش يعلن حالة الطوارئ فى مدينة الرقة السورية دونالد ترامب المرشح الجمهورى المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية
إعداد: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قيادى جمهورى فى الكونجرس: آراء ترامب تعكس تقاليد عريقة للحزب الجمهورى

1

دافع رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ بوب كروكر، عن المرشح الجمهورى المفترض للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، قائلاً: إن وجهات نظره حيال الشئون العالمية تجسد تقاليد عريقة فى السياسة الخارجية للحزب الجمهورى.

وبحسب مجلة فورين بوليسى، الأمريكية، فقال كروكر إن تفكير ترامب فى الشأن الدولى يعكس ما أعتقد أنه نهج بوش، وجاء ذلك بعد شهادة جيمس بيكر، وزير الخارجية السابق فى عهد الرئيس جورج دبليو بوش، أمام مجلس الشيوخ يوم الخميس.

وخلال شهادته تحدث بيكر عن مجموعة من القضايا الراهنة، بما فى ذلك الحرب فى سوريا وتهديد روسيا لأوروبا الشرقية واستفزازت البحرية الصينية فى بحر الصين الجنوبى، وتقول المجلة إن كلاً من الجمهوريين والديمقراطيين كانوا يريدون من بيكر الحديث عن الآراء المثيرة للمرشح الجمهورى فى هذه القضايا.

2


وشبه كروكر وجهات نظر ترامب بتلك التى لبوش وبيكر وأضاف: "أعتقد أنكم ترون آراء ترامب للسياسة الخارجية تتطور"، أكدت المجلة أن هذه التصريحات تصب فى صالح حملة ترامب.


مسئول أمريكى: داعش يعلن حالة الطوارئ فى الرقة السورية



3

قال مسئول عسكرى أمريكى إن تنظيم داعش الإرهابى أعلن حالة الطوارئ فى مدينة الرقة السورية، خوفا من حصار المدينة، التى أعلنها التنظيم عاصمة لدولته المزعومة.

وبحسب شبكة "سى.إن.إن"، الجمعة، فإن مسئولين بالجيش الأمريكى يراقبون عن كثب وسائل التواصل الاجتماعى والتقارير الإخبارية التى تتحدث عن أن التنظيم يعتقد أن المدينة قد تقع تحت الحصار قريبا.

وقال الكولونيل الأمريكى ستيف وارن، المتحدث باسم التحالف الدولى، الذى تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم: "لقد رأينا هذا الإعلان عن حالة الطوارئ فى الرقة، أيا كان ما يعنيه ذلك"، وأضاف: "نعرف أن هذا العدو يشعر بالتهديد".

وأفادت تقارير إعلامية بأن داعش يعيد نشر عناصره حول المدينة ويحاول حماية مواقع معينة من احتمال وقوع هجمات جوية أو برية. وقال وارن "يمكنهم رؤية قوات سوريا الديمقراطية، القوات الكردية، والتحالف العربى السورى يتحركون شرقهم وغربهم"، مضيفا: "هذه المناطق جارى تأمينها بشكل متزايد وقوات سوريا الديمقراطية أصبحت أكثر قدرة على القتال فى هذه المناطق".

وبينما لم تعلن الولايات المتحدة رسميا إنها تعتقد أن أبو بكر البغدادى، زعيم تنظيم داعش الإرهابى، لا يزال داخل الرقة أو فى مكان ما حولها، فإن مسئولين عدة يقولون إنه جارى العمل على هذا الإفتراض. ومع ذلك فإنهم يتابعون أى معلومات استخباراتية محتملة بشأن وجوده فى أى مكان آخر.

وقال مسئول من وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، لشبكة "سى.إن.إن" الإخبارية، إن البغدادى حذر للغاية بشأن سلامته الشخصية. مضيفا أن الولايات المتحدة تسعى للإمساك بزعيم داعش. ومع ذلك، فأن اعتقال البغدادى أو قتله لن يغير الوضع كثيرا بالنسبة للتنظيم، وفق التقييمات الأمريكية، لأنه هناك قادة آخرون فى التنظيم مستعدون لتولى القيادة.





موضوعات متعلقة..


- الصحافة الإسرائيلية :البيت الأبيض يمنح إسرائيل أضخم هدية فى تاريخها.. مصطفى بدر الدين ضمن قائمة المستهدفين من قبل الجيش الإسرائيلى.. يهودى من أصول مصرية ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم

- الصحف البريطانية: القضاء الإنجليزى يرفض دعاوى عراقيين لمقاضاة جنود بريطانيين.. آلاف الأطفال محاصرون فى مخيم للاجئين الفلسطينيين قرب دمشق.. وأثرياء العالم يبيعون أملاكهم بلندن بسبب قواعد مكافحة الفساد


- الصحف الأمريكية: مقتل مصطفى بدر الدين ضربة قوية لحزب الله.. البيت الأبيض يوجه المدارس الأمريكية بالسماح للمتحولين جنسيا باستخدام الحمامات المناسبة لهم.. الرئيس البرازيلى الجديد يواجه تحديات هائلة











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة