نانسى نصير: الدولة مقصرة فى توعية المصريين بالخارج بخطورة تهريب مدخراتهم

السبت، 14 مايو 2016 01:42 م
نانسى نصير: الدولة مقصرة فى توعية المصريين بالخارج بخطورة تهريب مدخراتهم نانسى نصير
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نانسى نصير، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، أن تواصل الدولة مع المصريين بالخارج سواء من خلال السفارات أو وسائل الإعلام الحكومية والخاصة هو دور أساسى وضرورى لتوعية المصريين بشكل دورى بكافة المخاطر التى تحاك بالدولة، مؤكده أن الدولة مازالت مقصرة فى التواصل مع أبنائها فى الخارج على الرغم من استحداث وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، التى من أولويات عملها القيام بالدور التوعوى.

وأكدت عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، لـ"اليوم السابع"، تعليقا على كشف الأجهزة الرقابية عصابات تهرب مدخرات المصريين بالخارج بمبالغ وصلت إلى 175 مليون دولار، على ضرورة تفعيل دور الجمعيات والاتحادات والنوادى المصرية بالخارج بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسفارات المصرية بالخارج، لتوعية المصريين بخطورة اللجوء للطرق غير الشرعية لتحويل أموالهم لذويهم داخل مصر، ومدى إضرارها بالاقتصاد الوطنى.

وأوضحت أن المصريين بالخارج يلجئون إلى تجار وسماسرة العملة لتحويل أموالهم داخل مصر لما يقدمونه لهم من إغراءات وتسهيلات فى التحويل، مضيفه أنه حال عدم تقدم الدولة إغراءات مماثلة، فعلى الأقل يجب طمأنة المصريين فى الخارج أن ذويهم داخل مصر سيتمكنون من سحب التحويلات بنفس العملة، وأن البنك لن يصرف لهم قيمة الأموال من الدولار إلى الجنيه المصرى.

وأشارت إلى ضرورة وجود آليات واضحة للتواصل بين الجهات الرسمية فى السفارات بالخارج، مع المصريين لتوصيل المعلومات الصحيحة لهم وتوعيتهم بشكل دورى، وعدم الاكتفاء بالأخبار المنشورة على المواقع الإخبارية أو النشرات الدورية.


موضوعات متعلقة..


ضبط أفراد عائلتين بأسيوط يمارسون أعمال البنوك حولوا 200مليون جنيه من الكويت

القبض على أفراد عائلتين يمارسون أعمال البنوك حولوا 175 مليون جنيه من ليبيا

"مين اللى حضر الجن الأخضر".. عصابة تخصصت فى تهريب العملة الصعبة للسوق السوداء لرفع الدولار.. عائلتان بالمنيا وأسيوط تجمعان أموال مصريين بالخارج للاستفادة من فارق السعر.. وتعاملاتهما بلغت 375مليون جنيه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة