وزارة التخطيط: ضم منظومة الاقتصاد غير الرسمى أحد طرق القضاء على الفساد

الأحد، 15 مايو 2016 01:05 م
وزارة التخطيط: ضم منظومة الاقتصاد غير الرسمى أحد طرق القضاء على الفساد أشرف العربى وزير التخطيط
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة غادة موسى، رئيس مركز الحوكمة بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن ضم منظومة الاقتصاد غير الرسمى للمنظومة الرسمية، أحد طرق القضاء على الفساد، وتفعيل دور الفئات المهمشة للحد من بعض الممارسات الخاطئة.

وأضافت غادة موسى، أن وزارة التخطيط تعمل على تقليل الفجوات بين طبقات المجتمع، وتمكين المرأة فى تحقيق معدلات النمو الاقتصادى، بناء على خطة مصر 2030 للتنمية المستدامة، بالتنسيق مع الجهات المعنية فى الحكومة والمجتمع المدنى.

وأوضحت غادة موسى خلال كلمتها بفعاليات مؤتمر التعاون ضد الفساد، تحت عنوان "النزاهة ضرورة للتنمية الاقتصادية المستدامة" والذى نظمته جمعية شباب الأعمال، اليوم الأحد، أن معايير النزاهة لا تتوقف على أنها سلوك أخلاقى لكنها تمتد إلى الجزء المهنى وتفعيل قواعد المحاسبة والمكاشفة، مطالبة بضرورة العمل على زيادة الملاءة المالية للموازنة للحد من العجز والبطالة.

وأشارت غادة موسى إلى أنه فى ظل تراجع معدلات التشغيل للقطاع الخاص، وهو ما ألقى عبئا على موازنة الدولة والحكومة باعتبارها الموظف الأول للأيدى العاملة، مؤكدة أن هناك تفعيلا أدخل الوزارة لمنظومة "الحكومة الإلكترونية" رغم ارتفاع تكلفتها وضرورة توفير موارد مالية لها.


موضوعات متعلقة..



- التخطيط: الانتهاء من ربط جميع مكاتب الصحة بالمحافظات بالساعة السكانية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة