أوبك: الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل لمجلس وزراء المنظمة ديسمبر القادم بالقاهرة

الإثنين، 16 مايو 2016 04:35 م
أوبك: الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل لمجلس وزراء المنظمة ديسمبر القادم بالقاهرة أوبك ـ أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تترأس الكويت الاجتماع الـ 96 لمجلس وزراء (أوبك) على مستوى المندوبين بالقاهرة.

وقالت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوبك) فى بيان اليوم الاثنين، إن مجلس وزراء المنظمة على مستوى المندوبين عقد اجتماعه الـ 96 فى القاهرة برئاسة ممثل دولة الكويت (رئيسة الدورة لعام 2016) فى المكتب التنفيذى للمنظمة الشيخ طلال ناصر العذبى الصباح.

وأضافت أن المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وصادق على الحسابات الختامية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2015.

وذكرت أن المجلس اطلع على تقرير نشاط الأمانة العامة للمنظمة خلال النصف الأول من 2016 واعتمد توصيات المكتب التنفيذى منها متابعة موضوع البيئة وتغير المناخ والفعاليات التى قامت الأمانة العامة بتنظيمها أو المشاركة فيها كذلك سير العمل فى بنك المعلومات.

وبينت أن المجلس اطلع أيضا على الدراسات الاقتصادية والفنية التى أنجزتها الأمانة العامة خلال النصف الأول من 2016 واستعرض تقريرا بشأن الأوضاع البترولية مشيرة إلى أنه سبق أن اتفق الوزراء على عقد الاجتماع المقبل لمجلس وزراء المنظمة فى القاهرة فى 11 ديسمبر المقبل.

ولفتت إلى أن المجلس أعرب عن الشكر والتقدير لمصر على استضافتها هذا الاجتماع ودعمها المعهود للمنظمة وحسن الوفادة وكرم الضيافة.



موضوعات متعلقة..



الجنيه الاسترلينى ينزل لأدنى مستوى فى 3أسابيع وسط قلق بشأن استفتاء بريطانيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة