محافظ الإسكندرية: المترو سيصل إلى برج العرب خلال 3 سنوات

الإثنين، 16 مايو 2016 09:50 م
محافظ الإسكندرية: المترو سيصل إلى برج العرب خلال 3 سنوات المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الاسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، إنه من المقرر أن يصل المترو إلى منطقة برج العرب خلال 3 سنوات، ما يساهم فى سهولة الوصول إلى المنطقة الصناعية ببرج العرب وتوفير فرص عمل أكثر للشباب.

وأضاف المحافظ: "لدينا أمل فى أن يطبق الدستور اللامركزية حتى يكون للمحافظ صلاحيات، وأن نعمل فى ظل وجود مجلس محلى".

جاء ذلك خلال مشاركته فى اجتماع أعضاء المجلس الاقتصادى لسيدات الأعمال بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية لمناقشة تطوير وإعادة إحياء منطقة العطارين وللحديث عن مشروعات ريادة الأعمال وتوفير فرص عمل لأكبر عدد من الشباب، حيث وجه الشكر إلى أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية لدعمه ومساعدته فى تشكيل المجلس الاقتصادى لسيدات الأعمال واتخاذه الإسكندرية مقر له فى مارس 2015.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أنه تمت إزالة الكثير من الأسوار على الكورنيش التى تحجب رؤية البحر وذلك كخطوة لاستعادة الوجهة المشرق والحضارى لعروس البحر؛ فالإسكندرية مدينة جميلة لكنها تحتاج إلى تحصيل حق الدولة من المستغلين الذين اعتبروا أن حق الدولة حق مكتسب لهم ما أدى إلى اعتياد ثقافة المخالفة لذا وجب علينا التحرر من هذه الثقافة السيئة فالإسكندرية مدينة الحضارة والثقافة.

وأكد أنه لم يتم تغيير أسعار تذاكر دخول الشواطئ وهى متاحة لجميع زوار الإسكندرية كما أن هناك 18 شاطئا مجانيا مع وجود نظام مراقبة عليها وعلى أى زائر اختيار المستوى الذى يناسبه فجميع الخيارات متاحة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من إنارة الكورنيش بتركيب 900 كشاف جديد ووصلات بطول 35 كم بتكلفة تبلغ 12 مليون جنيه.

وحذر أهالى الإسكندرية من التعامل مع العقارات المخالفة وذكر أنه لن يتم تدعيم المرافق التى يتم توصيلها إلى هذه العقارات المخالفة وستتم محاسبة جميع المخالفين وسنقف بكل حزم أمام مخالفات المبانى مع الإصرار على ردع المخالفين، وعلى كل من يتعامل مع هذه المخالفات تحمل مسئولية عمله.

من جهة أخرى استعرض الاجتماع مشروع إحياء منطقة العطارين والذى يهدف إلى إعادة إحياء منطقة العطارين التى تحظى بشهرة كبيرة فى مجال الحرف، كما تم استعراض آراء التجار والحرفيين بمنطقة العطارين والمشكلات التى تواجههم كما تطرق الحديث لسوق العطارين والذى يمثل عاصمة للتجارة بالإسكندرية وبه محال تجارية تمثل جميع المجالات وتطويره يعنى تطوير لاقتصاد الإسكندرية، وطالب التجار المحافظ بالترويج لإقامة سوق اليوم الواحد بمنطقة العطارين وذلك لمساعدة التجار فى تدوير رأس المال وتنشيط السياحة وبالاهتمام بالصرف الصحى بالمنطقة الذى يتسبب الإهمال فى حدوث هبوط أرضى أمام العقارات، كما طالبو بالاهتمام بالمبانى التى تتميز بالطابع المعمارى المميز.

كما تم عرض فكرة لأحد الشباب المخترع التابع لمركز ريادة الأعمال والتى تتمثل الفكرة فى جهاز يعمل على تشغيل جميع اللمبات المعطلة دون استخدام أسلاك على مسافة 20سم ويعمل الجهاز على توفير الكهرباء حيث يعمل بقوة 12 فولت بدلاً من 22 فولت، كما يعمل على إعادة استغلال اللمبات الموفرة ويمكن استغلاله لإنارة أى نوع من اللمبات وتصل تكلفة الجهاز إلى 400 جنيه.

وأشاد المحافظ بفكرة الجهاز وطالب الطالب مصمم الجهاز بسرعة تسجيله كبراءة اختراع ليمكن دراسة كيفية الاستفادة منه.

وناقش الحضور فكرة تخصيص مكان للباعة الجائلين بحى غرب وتصميم عربات مخصصة للباعة الجائلين مع إقامة هيئة مسئولة عنهم، ووضع إشارة مرورية على كوبرى استانلى بسبب كثرة الحوادث بهذه المنطقة.

يذكر أن المجلس الاقتصادى لسيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالإسكندرية هو أول كيان فى تاريخ الغرف التجارية المصرية وتم التعريف بالمشاريع التى ينفذها ويشارك فيها بعد إسناد تشكيله إلى ريم صيام رئيس المجلس واتخاذ الإسكندرية كمقر له فى مارس 2015. ومن بين أهم المشروعات التى أسسها المجلس خلال 11 شهر توقيع بروتوكول تعاون مع سيدات أعمال مصر وكذلك توقيع بروتوكول مع سيدات الأعمال بالإمارات وفتح سبل التعاون مع قنصل الولايات المتحدة الأمريكية، وتأسيس مركز اليونيدو لتبنى أفكار الشباب لتمكينهم من الدخول لسوق العمل، وتوقيع بروتوكول تعاون مع البحرين، وتكوين شبكة أعمال من رئيسات سيدات أعمال 11 دولة عربية للإفادة من سيدات الأعمال.

وفى ختام اللقاء قدم المجلس الاقتصادى لسيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالإسكندرية درع الهيئة للمحافظ.

حضر اللقاء ريم صيام رئيس المجلس الاقتصادى لسيدات الأعمال بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، وأحمد حسن نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، وعزة إبراهيم وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية، ومحمد السيد المستشار القانونى بالغرفة، وأحمد صقر سكرتير عام الغرفة .


موضوعات متعلقة:


- نقابة المهندسين بالإسكندرية: أساليب الإدارة الحديثة تحمى من التغيرات المناخية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة