ننشر تفاصيل لقاء لجنة الخارجية ووفد البرلمان الألمانى بحضور سعد الجمال

الثلاثاء، 17 مايو 2016 09:19 ص
ننشر تفاصيل لقاء لجنة الخارجية ووفد البرلمان الألمانى بحضور سعد الجمال اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، اجتماعا برئاسة السفير محمد العرابى، أمس الاثنين، مع عضو البرلمان الألمانى الاتحادى "البوندستاج" المتحدث الرسمى باسم الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكى الديمقراطى الشريك فى الائتلاف الحاكم "نيلس انين"، بحضور "يوليوس جيورج لوى" السفير الألمانى بالقاهرة، وبحضور اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية وبعض من أعضائها، وبحضور وكيلى لجنة العلاقات الخارجية داليا يوسف وطارق رضوان وطارق الخولى أمين سر اللجنة وعدد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية.

واستعرض الجانبان بيان اللجنة، والعلاقات التى تربط البلدين والاستماع إلى وجهات النظر فى القضايا المطروحة على الساحة فى الوقت الراهن، وقد أثنى اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية على اهتمام الجانب الألمانى بالقضايا العربية، وأوضح أن مصر تطلع للشريك الألمانى كقوة مؤثرة سياسيا واقتصاديا فى لعب دور محورى للوصول إلى حلول سلمية للقضايا العربية ومكافحة الإرهاب.

ومن جانبه، أكد الجانب الألمانى على أهمية الدور المصرى فى المنطقة، وعن دور مصر فى استعادة الأمن فى ليبيا، مبديا استعداد بلاده لتقديم الدعم التكنولوجى بالمعدات والتدريب، فى تأمين الحدود المصرية الليبية المشتركة والتى تبلغ 1200 كيلو متر.

وفى نفس السياق، أوضح السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية، أن الوضع فى ليبيا بمثابة مسألة أمن قومى لمصر، مشيرا إلى أن مصر لن تقبل بحكومة ليبية تؤثر سلبا على أمن واستقرار مصر.

وأكد العرابى على احترام مصر لإرادة الشعب الليبى وتقديم مساندتها للسلطة الشرعية المتمثلة فى حكومة الوفاق الوطنى.

كما تطرق اللقاء إلى موضوع الإرهاب وكيفية مكافحته والحد من تصدير الأسلحة إلى الجماعات الإرهابية، ورفع الحظر المفروض على تسليح الجيش الليبى.

ومن جانبه، صرح النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بأن الجانب الألمانى خلال اجتماع أمس، أعرب عن أمنياته فى منح البرلمان المصرى الدعم لاستمرار أنشطة مراكز الفكر والدراسات فى إشارة لمؤسسة "فريدريش ناومان" الألمانية وتطرق إلى الإشارة لأهمية هذه المؤسسات فى الدعم الفكرى لصناع القرار فى ألمانيا، وعن تطلعه لعودة أنشطة المؤسسة فى أقرب وقت، ليرد الجانب المصرى بأن هناك تشريع جديد للجمعيات والمؤسسات، من المرتقب إصداره من جانب البرلمان خلال الفترة المقبلة، ما سيعالج كافة الضوابط المتعلقة بعمل هذه المنظمات على الأراضى المصرية.

وفى نهاية الاجتماع تناول الجانبان سبل تعزيز التعاون الثقافى، ما يؤثر بالإيجاب على تعزيز العلاقات بين البلدين.


موضوعات متعلقة...


بالصور.. بدء اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بحضور سفير ألمانيا










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة