بعد ظاهرة تكرار الحرائق.. إجراءات سلامة المصانع على أجندة أولويات "لجنة الصناعة بالبرلمان".. أعضاء اللجنة: سننظم زيارات ميدانية للوقوف على سلامتها.. وعضو باللجنة: سنبحث زيادة الإمكانيات للدفاع المدنى

الأربعاء، 18 مايو 2016 04:15 ص
بعد ظاهرة تكرار الحرائق.. إجراءات سلامة المصانع على أجندة أولويات "لجنة الصناعة بالبرلمان".. أعضاء اللجنة: سننظم زيارات ميدانية للوقوف على سلامتها.. وعضو باللجنة: سنبحث زيادة الإمكانيات للدفاع المدنى وائل الطحان عضو لجنة الصناعة بالبرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت لجنة "الصناعة" فى البرلمان، قضية إجراءات السلامة فى المصانع، على رأس أولويات أجندتها خلال اجتماعتها الأسبوع المقبل، بعد تكرر ظاهرة احتراق مصانع خلال الأيام الماضية، وكشف أعضاء اللجنة أنهم بصدد عمل جولة للمصانع التى شهدت الحرائق للوقوف على أزمتها، وبحث تطوير إجراءات السلامة بتلك المصانع.

فى البداية قال وائل الطحان، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، أن اللجنة ستعقد 3 اجتماعات أيام الأحد والإثنين والثلاثاء المقبلين، لمناقشة إجراءات السلامة داخل المصانع بعد تكرار ظاهرة الحرائق التى نشبت فى عدد من المصانع المصرية خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن إجراءات السلامة هى أمور متعلقة بالدفاع المدنى، ونظرا لضعف الإمكانيات وعدم وجود معدات حديثة تزيد الخسائر عندما ينشب حرائق فى أى من المصانع المصرية، موضحا أن لجنة الصناعة ستناقش تزيد الدفاع المدنى بإمكانيات حديثة تسهل من إجراءات السلامة داخل المصانع.

وفى ذات السياق أكد النائب عزت المحلاوى، عضو لجنة الصناعة فى البرلمان، أن اللجنة ستقوم بعمل جولة للمصانع التى شهدت حرائق خلال الفترة الماضية للوقوف على إجراءات سلامة المصانع، وأسباب تفاقم ظاهرة حرائق المصانع خلال الفترة الماضية.

وأضاف عضو لجنة الصناعة فى البرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستقوم خلال أيام بعمل جولة فى المصانع المصرية سواء التى تعرض لحرائق مثل مصنع البلاستيك بأكتوبر، وغيرها من المصانع لحل أزمة إجراءات السلامة، والوقوف على الأزمات التى تعانى منها المصانع خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

من جانبه قال الدكتور محمد بدراوى، وكيل لجنة الصناعة فى البرلمان، إن اللجنة ستبحث فى إجراءات تجديد التراخيص للمصانع وما تتضمنه من إجراءات السلامة المتعلقة بالدفاع المدنى، موضحا أن لكل مصنع إجراء سلامة، ولكن خلال تجديد التراخيص لابد من مراجعة هذه الأمور لعدم تفاقم أزمة احتراق المصانع.

وأضاف وكيل لجنة الصناعة فى البرلمان، لـ"اليوم السابع" أن ظاهرة احتراق المصنع خلال الأيام الماضية لم تهد خسائر كبيرة كما حدث فى المتاجر، وهذا لأن إجراءات الدفاع المدنى لهذه المصانع جيدة، كما أن أصحاب المصانع يكونون حريصين على عدم حدوث خسائر فى الأرواح والممتلكات.




موضوعات متعلقة

نائب عن الغربية لـ"المحافظين الجدد": "اللى مش هيشتغل هيمشى"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة