وزير التعليم العالى وهيئة الجايكا اليابانية يتفقان على مشروع تدريب الموارد البشرية

الأربعاء، 18 مايو 2016 02:42 م
وزير التعليم العالى وهيئة الجايكا اليابانية يتفقان على مشروع تدريب الموارد البشرية وزير التعليم العالى وهيئة الجايكا اليابانية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماعا صباح اليوم الأربعاء مع اللجنة التنفيذية لبرنامج المنح اليابانية، وذلك فى إطار استكمال متابعة تنفيذ الشراكة المصرية اليابانية للتعليم الذى تم الإتفاق عليه بين الجانبين المصرى واليابانى خلال زيارة الرئيس السيسى الأخيرة لليابان.

وتناول اللقاء وضع نواة مشروع "تدريب وتنمية الموارد البشرية" الذى يتم بالشراكة بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى مصر وهيئة الجايكا اليابانية، على أن تتولى وزارة التعليم العالى مسئولية إدارة ومتابعة المشروع بالتنسيق مع وزارات الصحة والسكان والتعليم والتعليم الفنى.

ويهدف المشروع، لمضاعفة أعداد المنح التدريبية المقدمة من اليابان للطلاب المصريين، والاستفادة من الخبرة اليابانية فى مجالات تطوير التعليم وتنمية الموارد البشرية فى مصر خاصة فى مجال الإدارة، حيث أشاد الوزير بالجهد المبذول من الجانب اليابانى فى تنفيذ اتفاقيات التعاون الموقعه بين البلدين، مضيفا أن الحكومة المصرية تلمس صدق وإخلاص اليابانيين فى تقديم الدعم اللازم.

من جانبه أكد الجانب اليابانى، أن هذه الشراكة هى تطوير للعلاقات المتميزة التي تربط مصر واليابان فى القطاعات المختلفة وخاصة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى.

ومن ناحية أخرى استقبل الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى تورال رضا بييف سفير أذربيجان بالقاهرة لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين فى المجالات التعليمية والعلمية، وتجديد اتفاقية التعاون الموقعة بين مصر وأذربيجان فى مجال التعليم العالى، وأعرب الوزير عن تقديره لعمق الروابط التاريخية والثقافية المشتركة التى تربط بين البلدين.

ومن جانبه أكد السفير الأذربيجانى حرص بلاده على توثيق علاقتها مع مصر فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية والتعليمية.




موضوعات متعلقة:



"الأعلى للمعاهد الخاصة" يقرر إعفاء أبناء الشهداء من الرسوم الدراسية ومصروفات الكتب والمدن ويقر تدريس "التربية العسكرية".. والوزير يطلب دراسة احتياجات السوق.. سيد عطا: الإعفاء يبدأ العام المقبل












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة