نهائى كأس إسبانيا.. وزير الداخلية ينفى علاقته بقرار حظر علم كتالونيا

الجمعة، 20 مايو 2016 01:52 م
نهائى كأس إسبانيا.. وزير الداخلية ينفى علاقته بقرار حظر علم كتالونيا مباراة سابقة لفريق برشلونة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى وزير الداخلية فى حكومة تسيير الأعمال بإسبانيا، خورخى فرنانديز دياز، اليوم الجمعة، وجود أى علاقة له بقرار حظر علم إقليم كتالونيا الداعى للاستقلال فى نهائى بطولة كأس إسبانيا لكرة القدم.
ولدى وصوله إلى مجلس وزراء داخلية أوروبا المنعقد اليوم فى بروكسل، قال فرنانديز دياز "القرار صدر عن مفوضية حكومة إقليم مدريد بما يتماشى مع صلاحياتها، دون تدخل من وزارة الداخلية".

وكانت مفوضة حكومة إقليم مدريد، كونثبثيون دانكاوسا، قد أعلنت أول أمس عن قرار حظر علم كتالونيا فى نهائى كأس الملك، المقرر بعد غدٍ الأحد المقبل أمام إشبيلية على ملعب فيسنتى كالديرون.

وأكد وزير الداخلية أن هذا القرار لم يشهد أى "تدخل سياسى" ولكنه عبارة عن قرار تقنى اتخذته مفوضية حكومة إقليم مدريد المحلية باعتباره الأنسب "بما يتماشى مع القانون المناهض للعنف وكرة الأجانب والعنصرية فى الرياضة، وبناء على تعليمات الاتحاد الإسبانى لكرة القدم".
وأوضح أنه بعد لجوء نادى برشلونة للقضاء من أجل الطعن على هذا القرار، يجب الانتظار إلى حين بت المحكمة فيه اليوم.

كما أضاف: "من المؤلم أن يتحول عرس رياضى كالذى سيشهده يوم الأحد المقبل فى نهائى كأس الملك بين برشلونة وأشبيلية، إلى نوع من النزاع السياسى".

وأبرز الوزير ضرورة احترام "رموز إسبانيا وشخص الملك والنشيد الوطنى وعلم إسبانيا"، ولكنه أشار إلى أن الحظر يسرى على علم كتالونيا الداعى للاستقلال.


اخبار متعلقة


ريال مدريد يترقب مفاوضات التجديد بين نيمار وبرشلونة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة