تفاؤل فى إيران بطمأنة البنوك الأوروبية للتعامل معها.. والمتشددون يشككون

السبت، 21 مايو 2016 12:21 م
تفاؤل فى إيران بطمأنة البنوك الأوروبية للتعامل معها.. والمتشددون يشككون وزير خارجية إيران ونظيره الأمريكى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران



عبرت وسائل الإعلام الإيرانية عن تفاؤلها من طمأنة الولايات المتحدة الأمريكية للبنوك الأوروبية للتعامل مع إيران، بينما شكك إعلام التيار المتشدد من الدعوة الأمريكية، واعتبرت صحيفة ابتكار أن منح الولايات المتحدة الضوء الأخضر للمصارف الأوروبية عبر وزير خارجيتها جون كيرى للتعامل مع إيران، نجاح لدبلوماسية وزير خارجيتها محمد جواد ظريف.

فيما تشككت الصحف المتشددة والتابعة للحرس الثورى فى الدعوة الأمريكية للمصارف، كصحيفة كيهان وجوان الذين نقلا عن رئيس البنك المركزى الإيرانى ولى الله سيف أن الولايات المتحدة الأمريكية خلفت وعودها مع إيران، مشيرا إلى ما أسماه بالعراقيل الأمريكية التى أبعدت البنوك الكبرى فى العالم من التعامل مع إيران.

وأشارت صحيفة ابتكار الإصلاحية إلى اللقاءات المتكررة لوزير الخارجية الإيرانى بنظيره الأمريكى، وأوضحت أن ظريف تحدث مع كيرى عن عراقيل، وفى السابق خلال لقاءه بمسئولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى طلب مساعدة الاتحاد الأوروبى فى توجيه التحذير لأمريكا.

كما أشارت إلى تصريح كيرى الذى طمأن فيه الأوروبيين قائلا، أن بلاده لن تعاقب البنوك الأوروبية التى تستأنف علاقاتها التجارية مع إيران بشكل مشروع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة