قريبا.. وصول أو شحنة من الإستيرين لتشغيل مصنع البولى ستيرين فى مصر

السبت، 21 مايو 2016 02:48 م
قريبا.. وصول أو شحنة من الإستيرين لتشغيل مصنع البولى ستيرين فى مصر شادى محمود - مدير شركة نيوبرسبيكتيف الإنجليزية مع الزميل رافت إبراهيم
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شادى محمود، مدير شركة نيوبرسبيكتيف الإنجليزية، إنه تم شحن وإعداد أول مركب من خام الإستيرين لمصنع الشركة المصرية لإنتاج الستيرين والبولى ستيرين (استيرنكس) والذى تم توقيع اتفاقية تشغيله فى 17 مارس الماضى بمقر وزارة البترول.

وأضاف مدير شركة نيوبرسبيكتيف الإنجليزية "فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المركب غادرت إسبانيا بالفعل بعد شحنها بالخام، ومن المقرر أن تصل السفينة لميناء الدخيلة قريبا، موضحا أن الشركة تستهدف إمداد المصنع بالشحنات بصفة مستمرة لضمان تشغيله دون توقف.

وكانت الشركة بريسبكتف الإنجليزية، قد أكدت لـ"اليوم السابع" أنه سيتم بدء شحن أول مركب فى 20 أبريل من الشهر الجارى، موضحة أن كمية الشحنة لن تقل عن 5 آلاف طن، حيث إن التعاقد مع البترول ينص على 100 ألف طن مبدئيا، ولكن الشركة تستهدف إمداد المصنع بـ200 ألف طن سنويا حتى يتم تشغيله بكامل طاقته الأساسية، ولذلك فإن الشحنات المستهدفة ستصل إلى 4 شحنات شهريًا.

ووقعت وزارة البترول يوم 17 مارس الماضى عقدا بين الشركة المصرية لإنتاج الستيرين والبولى ستيرين "استيرنكس" وشركة نيوبرسبيكتيف الإنجليزية لتوريد كميات من خام الستيرين للتصنيع بأجر لإنتاج منتج البولى ستيرين بكمية 100 ألف طن سنوياً لمدة عام قابل للتجديد.


موضوعات متعلقة:


ارتفاع استهلاك محطات الكهرباء لـ2.9 مليار قدم غاز يوميا بسبب موجة الحر

"بوتجاسكو":توصيل شبكات البوتاجاز لـ868معملا بالأبنية التعليمية فى المحافظات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة