شرطة دول اليورو تشارك فى تأمين كأس أمم أوروبا

الأربعاء، 25 مايو 2016 03:31 م
شرطة دول اليورو تشارك فى تأمين كأس أمم أوروبا وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف، أن أجهزة شرطة الدول الأوروبية المشاركة فى بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 تدعم السلطات الفرنسية فى تأمين البطولة.

وقال كازنوف اليوم الأربعاء فى فرنسا، إن كل بلد مشارك فى يورو 2016 سيرسل إلى فرنسا وفدا من ثمانية رجال شرطة للمساعدة فى التعرف على أى مصدر خطر محتمل، سواء تعلق الأمر بالمشجعين الذين يميلون للعنف أو أى علاقات إرهابية.

وأوضح كازنوف أنه سيكون هناك فى كل مباراة ستة من رجال الشرطة غير الفرنسيين مع الفريق الضيف فى الاستاد، الذى ستقام فيه المباراة، فى حين سيبقى اثنان آخران فى مركز للتعاون الأمنى وهو المركز الذى سيقام خصيصا لهذا الغرض فى المحيط الشرقى للعاصمة باريس.

وتنطلق بطولة يورو 2016 فى فرنسا فى العاشر من يونيو المقبل، وتقام هذه المرة فى ظل ترتيبات أمنية مشددة، وذلك بسبب سلسلة الهجمات الإرهابية التى تعرضت لها باريس العام الماضى.

وحذرت الشرطة الجنائية الألمانية حسب تقرير لصحيفة بيلد الخميس الماضى، من هجمات إرهابية محتملة خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة فى فرنسا.

وجاء فى تقرير للشرطة حصلت الصحيفة على نسخة منه أن فرنسا "لا تزال فى بؤرة اهتمام المجرمين ذوى الدوافع الإسلامية بسبب الخلفية الاستعمارية لفرنسا شمال أفريقيا وجهودها العسكرية فى مالى والدعم العسكرى فى مكافحة ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية فى العراق وسورية".

وتوقعت الشرطة الجنائية الألمانية أن تكون المباراة الافتتاحية لبطولة "يورو 2016" بين رومانيا وفرنسا المقررة فى العاشر من يونيو أكثر المباريات عرضة للخطر بالإضافة لمباراة النهائى فى ستاد دى فرانس.

ورجحت الشرطة أن تكون "أهداف ذات رمزية" وأهداف "رخوة" ولكنها تحظى بمتابعة إعلامية كبيرة وما يعنيه ذلك من أعداد كبيرة للضحايا أهدافا محتملة للهجمات الإرهابية.


أخبار متعلقة


فاران خارج قائمة فرنسا فى اليورو للإصابة رسميا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة