فى ختام الدورة الـ47 لمجلس وزراء الإعلام العرب.. البحرين: اعتماد القدس عاصمة للإعلام العربى لمكانتها.. هيفاء أبو غزالة: خطة للتحرك فى الخارج لمكافحة الإرهاب وتصحيح صورة العرب والمسلمين

الأربعاء، 25 مايو 2016 05:01 م
فى ختام الدورة الـ47 لمجلس وزراء الإعلام العرب.. البحرين: اعتماد القدس عاصمة للإعلام العربى لمكانتها.. هيفاء أبو غزالة: خطة للتحرك فى الخارج لمكافحة الإرهاب وتصحيح صورة العرب والمسلمين السفيرة هيفاء أبو غزالة
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس وزارء الإعلام العرب فى ختام أعمال دورته اليوم الأربعاء بالجامعة العربية، اعتماد القدس "عاصمة للإعلام العربى" وذلك تأكيدا من المجلس للقدس لما لها من مكانة خاصة فى قلب العالم العربى والإسلامى.

كما أقر المجلس الخطة الجديدة للتحرك الإعلامى العربى فى الخارج والتى تهدف إلى التصدى للحملة المعادية وتصحيح الصور النمطية التى تروج لها بعض وسائل الإعلام الخارجية عن العرب والمسلمين.

وأعلن وزير الإعلام البحرينى على الرميحى رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الإعلام العرب، فى مؤتمر صحفى مشترك له مع السفيرة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة- أن المجلس أقر أيضا التوصيات الخاصة بالتصدى لظاهرة الإرهاب بهدف تضافر الجهود الإعلامية للدول الأعضاء لمواجهة الإرهاب والذى بات خطرا يهدد استقرار وأمر المنطقة والعالم، والإسهام بقوة فى تجديد المضامين الإعلامية فيما يخص مواجهة الإرهاب.

كما أقر المجلس المحور الفكرى للدورة الحالية، الذى تقدمت به مصر تحت عنوان "مكانة الإعلام الاجتماعى فى بنية الهيئات الإذاعية والتليفزيونية العربية فى ظل الوضع الاتصالى الالكترونى الحالى".

وأشار إلى أنه من بين الموضوعات الجديدة التى طرحت على جدول أعمال المجلس " الإعلام وأجندة التنمية المستدامة "الذى يهدف إلى تبنى وضع خارطة طريق عربية إعلامية لتنفيذ اجندة التنمية المستدامة 2030 والتى تنطلق من أهدافها السبعة عشرة وتهدف إلى مساهمة الإعلام فى قضايا التنمية المستدامة.

وقال الرميحى إن المجلس أقر أيضا تخصيص جائزة التميز الاعلامى للاعوام 2016 -2017 للاحتفال بالإذاعة باعتبارها الوسيلة الإعلامية الثانية بعد الصحافة. مضيفا أنه تم اعتماد تقرير فريق الخبراء العرب بشأن الاجراءات المتخذة للتعامل مع القنوات المسيئة لبعض الدول العربية، لافتا فى هذا الاطار إلى أنه على الدولة التى تعانى من مثل هذه القنوات أن توجه طلبا إلى اللجنة المعنية للنظر فى اتخاذ اجراءات ضد هذه القنوات المسيئة.

وردا على سؤال بشأن التدخلات الإيرانية فى الشؤون الداخلية لبعض الدول العربية ، هاجم وزير الإعلام البحرينى إيران وتدخلاتها فى الشؤون الداخلية للدول العربية، مطالبا بضرورة تضافر الجهود الإعلامية فى مواجهة هذه التدخلات، كاشفا فى الوقت ذاته عن استخدام إيران لإحدى شعارات القنوات الخاصة فى اليمن ووجود أدلة على مستخدمى هذه القناة.


ومن جهتها، أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة أهمية هذه الدورة لمجلس وزراء الإعلام العرب والتى شهدت الاحتفال بيوم الإعلام العربى وأقرت عددا من التوصيات لتعزيز التعاون الإعلامى فى مواجهة التحديات الراهنة.

وشددت أبو غزالة على أهمية اعتماد الخطة الجديدة للتحرك الإعلامى العربى فى الخارج ، لافتة إلى أنها تتضمن العديد من الخطط وعقد المنتديات الإعلامية لتصحيح صورة العرب والمسلمين، والتأكيد على ضرورة التعاون فى مكافحة الإرهاب ، موضحة وجود تعاون فاعل بين مجلس وزراء الاعلام العرب ومجلس السفراء العرب فى الخارج للتنسيق بهذا الشأن البحرينى: اعتماد القدس عاصمة للإعلام العربى وتشكيل لجنة للتعامل مع القنوات المحرضة.


موضوعات متعلقة:


- وزراء الإعلام العرب يضعون خطة تحرك فى الخارج لتصحيح صورة المسلمين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة