وفد رابطة العالم الإسلامى يتوجه إلى فرنسا وسويسرا لإطلاق فعاليات ضد الإرهاب

الأربعاء، 25 مايو 2016 02:54 م
وفد رابطة العالم الإسلامى يتوجه إلى فرنسا وسويسرا لإطلاق فعاليات ضد الإرهاب رابطة العالم الاسلامى الكائن مقرها بمكة المكرمة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يترأس الأمين العام لرابطة العام الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي وفد الرابطة المتوجه بعد غد الخميس لزيارة فرنسا وسويسرا للإشراف على عدد من المؤتمرات والندوات والتقاء عدد من المسئولين والعلماء والدعاة ورؤساء المراكز والجمعيات الإسلامية فى فعاليات تعقد ضد الارهاب.

وأكد الأمين العام للرابطة الدكتور عبدالله التركي، أن الرابطة ستعقد في فرنسا ندوة بعنوان " مبادرات وتجارب عالمية في مواجهة الغلو والتطرف " تهتم ببيان حقيقة الإسلام ورد الشبه والتحذير من التطرف والإرهاب وبيان أن الإسلام رسالة سمحة عالمية للإنسانية كلها وذلك من خلال مشاركة عدد كبير من رؤساء المراكز الإسلامية ومديري مكاتب الرابطة والمتخصصين في قضايا الجاليات المسلمة، مؤكدا أن رابطة العالم الإسلامي تهتم بالجاليات المسلمة في شتى أنحاء المعمورة وتعمل على رعايتهم ومساندتهم والاهتمام بشئونهم .

وأكد الدكتور التركي في بيان اليوم أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – حريص كل الحرص على دعم المناشط الإسلامية التي تحقق وحدة الصف الإسلامي، مبينا أن رابطة العالم الإسلامي تسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف بعقد المؤتمرات والندوات والمناشط الإسلامية منها إبراز القيم الإسلامية السمحة وترشيد الخطاب الديني وتوسيع آفاق الحوار والتعايش السلمي ومحاربة الإرهاب والتصدي لجميع وسائلة من خلال إلقاء الضوء على طريقة تعامل الإعلام معه، وتقديم رؤية استراتيجية إعلامية معاصرة للتصدي له لافتا إلى أن الرابطة من خلال دورها ورسالتها وأهدافها تعمل على تعزيز التواصل بين المسلمين في كل مكان والوقوف مع الجاليات المسلمة وتقديم الصورة الحقيقية عن الإسلام .

كما ستنظم رابطة العالم الإسلامي في ستراسبورغ يومي الواحد والعشرين والثاني والعشرين من الشهر الحالي مؤتمرا بعنوان:" الشباب المسلم في مواجهة الإرهاب"، إضافة إلى زيارة البرلمان الأوربى.


ويتوجه وفد الرابطة يوم 24 من شهر شعبان إلى مدينة جنيف السويسرية لعقد عدد من الاجتماعات لرؤساء الجمعيات و المراكز الإسلامية و اجتماع مجلس الأمناء للمؤسسة الثقافية بجنيف و اجتماع المجلس التأسيسي للمؤسسة الثقافية الإسلامية بجنيف.


اخبار متعلقة..




بالصور.. بعد عامين من الجفاء " الأزهر والأوقاف إيد واحدة".. أمين البعوث لـ "مختار جمعة ": "الطيب " أوصانى بكم ومن يفسد بيننا خائن.. ووزير الأوقاف: أتشرف بالعمل تحت مظلة شيخ الأزهر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة