بالصور.. العطش يضرب قرية الألبان فى السويس.. المزارعون: مسئول قالنا "اولعوا".. وهناك من يستغلون الأزمة لبيع مياه لنا.. والمواشى تتعرض للنفوق.. ومحافظ السويس: المشكلة ستنتهى ولن أسمح بإهانة مواطن

الخميس، 26 مايو 2016 05:53 م
بالصور.. العطش يضرب قرية الألبان فى السويس.. المزارعون: مسئول قالنا "اولعوا".. وهناك من يستغلون الأزمة لبيع مياه لنا.. والمواشى تتعرض للنفوق.. ومحافظ السويس: المشكلة ستنتهى ولن أسمح بإهانة مواطن أزمة عطش تضرب قرية الألبان فى السويس
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضرب العطش قرية الألبان الجديدة بالسويس، وحرم المواطنين من السكان والمزارعين من المياه لليوم الرابع على التوالى، وتتعرض الثروة الحيوانية من المواشى بالمزارع والحظائر بقرية الألبان، للنفوق، وبدأت الأسر فى نقلها، وسط حالة من الاستغلال يقوم بها أشخاص يتاجرون بالمياه.

عطل بمحطة مياه أبو عارف


الأزمة التى تعرضت لها قرية الألبان الجديدة التى تقع بالقرب من طريق السويس- الإسماعيلية ونفق الشهيد أحمد حمدى، سببها الرئيسى عطل بمحطة مياه أبو عارف، وحسب تأكيد المزارعين والسكان فى شكوى أرسلوها لمحافظ السويس ووزير الرى، فإن مسئول بالمياه والإسكان فى السويس قال للمواطنين المعترضين على قطع المياه "اولعوا"، وهو ما تسبب فى غضب المواطنين.

وقال أحمد خشانة، أحد سكان الألبان الجديدة: نحن فى كارثة، فلا توجد مياه نشرب منها لليوم الرابع، أو حتى من أجل الماشية التى بدأت عليها ملامح النفوق، وللأسف التعامل معنا من جانب مسئولى الإسكان والمياه لا يحترم آدميتنا ولا يحترم المواطنين.

وذكر خشانة: أحواض المياه الخاصة بمواشينا نفذت، وروحت اشتكى للمهندس عصام المسؤل عن مصلحه المياه قالى اولعوا، وبكره هيبقى فى نفوق فى المواشى، وبعده مش عارفين هنعمل إية.

ويقول طاهر النادى، مزارع: للأسف لا يوجد مسئولون تسمعنا، فنحن لليوم الرابع محرومين من المياه، وللأسف يوجد معدومو ضمير يستغلون الأزمة ويعرضون نقل المياه بالمال.

ويستكمل على عامر، مزارع: الكارثة لا يشعر بها سوى من يعيش فيها، تخيل ألا تستطيع توفير المياه لأولادك كل يوم، فنحن محرومين من أقل مستوى للمعيشة، ويجب على الحكومة التحقيق مع المقصرين الذين يريدون إشعال الأزمات بتقصيرهم.

وقال مصدر مسئول بمديرية الزراعة بالسويس، إن الأزمة سببها الرئيسى عطل بمحطة أبو عارف للمياه وقمنا بإبلاغ المسئولين وجارى الإصلاح.

وأضاف المصدر: توجد لجان متابعة للأزمة، ونرسل تقارير مباشرة إلى مسئولى الوزارة والمحافظة فور حدوث أى أزمة، خاصة الأزمات التى تتعلق بالمياه، والتى تسبب عند حدوثها خسائر كبيرة للمواطنين، بجانب المعاناة التى يعانون منها.

محافظ السويس


من جانبة، قال اللواء أحمد الهياتمى محافظ السويس: إننا لا نقبل أى إساءة يترعض لها مواطن، وسنحقق فى الأمر ونتابع حل الأزمة، وستعود المياه إلى قرية الألبان الجديدة، وأستقبل تليفونيا أو فى مكتبى أى مواطن بالسويس له شكوى من أى نوع.

وتابع محافظ السويس: أطالب أى مواطن لديه شكوى أن يقوم بتوصيلها لى شخصيا، وأنا متواجد فى الشارع وفى مكتبى يوميا.

وكانت محافظة السويس شهدت أزمات انقطاع متكرر لمياه بعدد من المناطق السكنية، من بينها مدينة السلام بالسويس، وتكرر الأمر فى قرى عيون موسى شرق قناة السويس بانقطاع مياه الرى والشرب بالقرى، وأعلن مسئولو المحافظة إنهاء هذة الأزمات وتطوير محطات المياه.


أزمة عطش تضرب قرية الألبان فى السويس (1)

أزمة عطش تضرب قرية الألبان فى السويس (2)

أزمة عطش تضرب قرية الألبان فى السويس (3)

أزمة عطش تضرب قرية الألبان فى السويس (4)

أزمة عطش تضرب قرية الألبان فى السويس (5)



موضوعات متعلقة ..


بالصور.. العطش يقضى على مزارع الماشية والدواجن بـ "عيون موسى".. مزارع الفاكهة تنتظر تدخل وزير الرى لتوفير المياه.. والمزارعون يستغيثون لإنقاذ زراعاتهم.. والمحافظ: انتهاء أزمة مواسير المياه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة