رئيس "الشئون العربية" بالبرلمان: المواطن لا يحصل على حقه فى الخدمة الصحية

الأحد، 29 مايو 2016 07:01 م
رئيس "الشئون العربية" بالبرلمان: المواطن لا يحصل على حقه فى الخدمة الصحية سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
كتب نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن العدالة الاجتماعية التى اهتم بها الرئيس فى تراجع، مشيرا إلى أن هناك تدنى فى الخدمة الصحية، وأن المواطن لا يشعر بحصوله على حقه فى الصحة.

وأضاف الجمال نحن نذهب لتقديم العزاء فى أولاد ماتوا وهو فى طريقهم للمستشفى، لأنهم لم يجدوا إسعاف، متابعا: "بنبقى مش عارفين نقولهم إيه".

وأشار رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى وجود مستشفيات لا تقوم بالدور المطلوب منها، وهناك أزمة فى غرف العناية المركزة التى يبحث المرضى عنها حتى يخطفهم الموت.

وتابع قائلا: "لابد أن يشعر المواطن بالعدل والمساواة بين ابن الريف والصعيد وابن القاهرة"، مضيفا أن هناك تحديا أمام الموازنة وحجم العجز.

وطالب الجمال وزير الصحة بأن يعرض أولوياته وما سيقدمه للشعب المصرى، وما سيتم تأجيله، حتى نكون على بينة ونقنع الناس فى دوائرنا.

وأوضح النائب أنه يوجد مستشفى تم بناؤه منذ 9 سنوات، وتعطل بسبب مشروع الصرف الصحى، الأمر الذى عالجه مسئولو المستشفى باستخدام "سيارة كسح مجارى"، مشيرا إلى أن 700 ألف مواطن ينتظرون إنهاء المشروع الذى تعلقت حياتهم به.



موضوعات متعلقة:



على عبد العال يفوز بعضوية مكتب الجمعية البرلمانية "أورومتوسطية" لمدة 4 أعوام











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة