بالصور.. عاصفة فى حب بواتينج بعد أزمة العنصرية.. الحكومة الألمانية تدعم اللاعب.. مشجعى الماكينات يرفعون لافتات لتأييده.. وجيروم يواجه العنصرية بـ"شارة" قيادة المانشافت

الإثنين، 30 مايو 2016 08:53 م
بالصور.. عاصفة فى حب بواتينج بعد أزمة العنصرية.. الحكومة الألمانية تدعم اللاعب.. مشجعى الماكينات يرفعون لافتات لتأييده.. وجيروم يواجه العنصرية بـ"شارة" قيادة المانشافت جيروم بواتينج نجم دفاع ألمانيا
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار جيروم بواتينج نجم دفاع بايرن ميونخ والمنتخب الألمانى حالة كبيرة من التعاطف معه، بعدما وُجهت له تصريحات عنصرية من قِبل ألكسندر جاولاند رئيس حزب "البديل من أجل ألمانيا" المناهض للمهاجرين، وهى التصريحات التى أثارت الغضب فى الأوساط الحكومية والرياضية والاجتماعية فى البلاد.

وفقاً لشبكة "سكاى نيوز" العربية، قال جاولاند، الأحد، إن الألمان "لا يريدون بواتينج المولود فى ألمانيا من أب غانى يعتبر جاراً لهم"، فى إشارة منه إلى ضرورة استبعاد اللاعب من منتخب المانشافت.

التصريحات المثيرة دفعت المشجعين الألمان فى استاد أوجسبورج للدفاع عن جيروم، حيث قاموا برفع لافتات أثناء ودية المنتخب الألمانى أمام سلوفاكيا أمس الأحد، لدعم اللاعب صاحب الـ 27 عاما، خاصة وأنه أحد أعضاء الفريق الذهبى الذى تُوج بكأس العالم 2014، حيث كُتبوا على إحداها: "جيروم انتقل للعيش بجوارنا!".


جيروم بواتينج ، كيفين برينس بواتينج ، منتخب المانيا  (1)

وقال بواتينج الذى خاض مباراته الدولية رقم 58 لقناة تلفزيونية ألمانية بعد المباراة التى انتهت بفوز سلوفاكيا 3 : 1 "لا يسعنى سوى الابتسام.. من المحزن أن يكون مثل هذا الأمر يحدث اليوم.. أعتقد أن هناك إجابات إيجابية وردت اليوم في الملعب"، قبل أن يرفع صورة عبر حسابه بموقع "تويتر" وهو يرتدى شارة قيادة المنتخب، كرد قوى على هذه التصريحات.


جيروم بواتينج ، كيفين برينس بواتينج ، منتخب المانيا  (2)

وقال جاولاند فى وقت لاحق إنه كان يعكس آراء بعض الناس ولا يعبر عن رأيه الشخصى.

وأدان المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت الاثنين تصريحات جاولاند، ووصفها بأنها "سيئة ومحزنة".

وقال وزير الداخلية توماس دي مايتسيره لصحيفة "بيلد"، إن كل ألمانى يجب أن يكون سعيداً بأن يكون بواتينج زميله فى الفريق أو مواطناً مثله أو جاره.

كما وصف سامى خضيرة لاعب وسط منتخب ألمانيا والذي ارتدى شارة قيادة الفريق في المبارة، وهو من أصل تونسى، تصريحات جاولاند بأنها "شائنة".


جيروم بواتينج ، كيفين برينس بواتينج ، منتخب المانيا  (3)

من جانبه رد كيفين برينس بواتينج شقيق جيروم، والذى يلعب للمنتخب الغانى على تصريحات جاولاند، بنشر صورة لشقيقه عبر موقع "انستجرام" وهو يحمل كأس العالم، وعلق عليها قائلاً: "إذا كنت ترغب فى الفوز بالبطولات فأنت فى حاجة لجيران مثل أخى".


جيروم بواتينج ، كيفين برينس بواتينج ، منتخب المانيا  (4)


وقبل المباراة أبدى المئات تضامنهم مع بواتينج على "تويتر"، وكتب بنيديكت هوفيديس زميله في منتخب ألمانيا مثلما قال كيفين برينس بواتينج: "إذا أردت الفوز بألقاب لألمانيا فأنت بحاجة إلى جيران مثله بواتينج".

وكتب مستخدم آخر تغريدة: "هناك شقة بالمجان فى المبنى الذى نقيم به وهى ليست لجاولاند".

واعتذرت إحدى رئيسى حزب "البديل من أجل ألمانيا" لبواتينج فى تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد"، أما الرئيس الآخر للحزب فقال فى تصريحات أرسلها بالبريد الإلكترونى لوكالة "رويترز"، إنه سيكون سعيدا إذا انتقل بواتينج للعيش فى الحى الذى يقيم به.

جيروم بواتينج ، كيفين برينس بواتينج ، منتخب المانيا  (5)



أخبار متعلقة..


- أخبار بايرن ميونخ اليوم.. رومينجيه يدعم بواتينج فى أزمة العنصرية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة