الدفاع الروسية: موسكو تشكل 3 فرق عسكرية لمواجهة "الناتو"

الأربعاء، 04 مايو 2016 02:52 م
الدفاع الروسية: موسكو تشكل 3 فرق عسكرية لمواجهة "الناتو" سيرجى شويجو
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار روسيا



أعلن وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو أن موسكو ستشكل فرقتين فى المنطقة العسكرية الغربية وفرقة واحدة فى المنطقة العسكرية الجنوبية بهدف مواجهة "الناتو" وزحفه نحو الشرق.

وقال شويجو، فى اجتماع مع قيادات وزارة الدفاع، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الأربعاء، أن الوزارة تتخذ بعض التدابير الرامية إلى تحدى زيادة قدرة قوات الناتو بالقرب المباشر من الحدود الروسية وذلك قبل انتهاء العام الجارى".

وأضاف الوزير، أنه يجرى الآن تجهيز المواقع لمرابطة التشكيلات العسكرية الجديدة حيث ستنشأ البنية التحتية الحديثة القائمة على التكنولوجيات المتقدمة التى تسمح بإنشاء بنايات ميدانية للفرقة فى غضون شهر واحد، علما أن تلك البنايات يمكن أن تفك وتنقل فيما بعد إلى أى موقع آخر.

وأشار إلى أن نتائج الاختبارات المفاجئة التى أجريت فى موسم الشتاء فى الهيئات القيادية بالوحدات والتشكيلات العسكرية فى كافة الاتجاهات الاستراتيجية للجيش الروسى بينت أنها مستعدة لتنفيذ المهام الموكلة إليها.

يذكر أن وزير الدفاع الروسى كان قد أعلن فى يناير الماضى عن تشكيل 3 فرق جديدة مرابطة فى مدينة روستوف على الدون ومقاطعتى فورونيج وسمولينسك الروسيتين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة