النواب يرفعون شعار "لا للأجازات الصيفية"..طارق الخولى:سنطالب بإلغائها للانتهاء من مناقشة القوانين الانتقالية..وسامى رمضان: مستعدون للاستغناء عنها..ووكيل البرلمان يرد: هيئة المكتب ستتخذ القرار المناسب

الأربعاء، 04 مايو 2016 04:26 ص
النواب يرفعون شعار "لا للأجازات الصيفية"..طارق الخولى:سنطالب بإلغائها للانتهاء من مناقشة القوانين الانتقالية..وسامى رمضان: مستعدون للاستغناء عنها..ووكيل البرلمان يرد: هيئة المكتب ستتخذ القرار المناسب مجلس النواب
كتب أحمد عرفة – مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفع نواب البرلمان شعار " لا للإجازات الصيفية" للانتهاء من مناقشة جميع قوانين المرحلة الانتقالية التى نص عليها الدستور وأبرزها العدالة الانتقالية، وبناء الكنائس والعدالة الاجتماعية إلى جانب قوانين ملحة أبرزها قانون الخدمة المدنية وقانون الشرطة الجديد، بالإضافة إلى مناقشة الموازنة العامة، كل ذلك خلال الدورة البرلمانية الأولى.

وقال النائب سامى رمضان، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن هناك أهمية للاستغناء عن الإجازة البرلمانية حالياً، من أجل الانتهاء من قوانين المرحلة الانتقالية التى يفترض على المجلس الانتهاء منها خلال أول دورة برلمانية، متابعاً "مستعدون لعدم أخذ أى إجازات فى الصيف للانتهاء من مناقشة جميع القوانين".

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع"، أن عقد الجلسات من عدمه بيد رئيس النواب وهيئة المكتب، خاصةً وأن الوقت الراهن يتطلب استغلال كل يوم من أجل الانتهاء من مناقشة قوانين المرحلة الانتقالية.

وأشار سامى رمضان إلى أن البرلمان مضغوط بمجموعة كبيرة من القوانين تتطلب وقف إجازات المجلس من أجل إنجاز هذه القوانين، وعلى رأسها قانون العدالة الانتقالية والعدالة الاجتماعية وقانون الشرطة والخدمة المدنية.

وفى السياق ذاته، قال طارق الخولى، عضو مجلس النواب، إن البرلمان يتجه إلى إلغاء كل الإجازات الصيفية فى أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، من أجل الانتهاء من جميع قوانين المرحلة الانتقالية التى حددها الدستور، والتى من المفترض أن يناقشها البرلمان خلال الدورة البرلمانية الأولى.

وأضاف عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع"، أن هناك اتجاهاً لتمديد الدورة البرلمانية الأولى كى تسمح بالانتهاء من قوانين المرحلة الانتقالية، وعلى رأسها "العدالة الانتقالية" و"دور الكنائس" بما لا يخالف نص الدستور.

ومن جانبه، قال النائب فوزى إسماعيل فتى أمين سر لجنة الشباب والرياضة، إن لجان مجلس النواب تعمل دون إجازة لمواصلة الانتهاء من القوانين قبل انتهاء الفصل التشريعى، مشيراً إلى أن هناك مجموعة كبيرة من القوانين يجب الانتهاء منها.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن لجنة الشباب والرياضة تستعد للانتهاء من قوانين الرياضة الجديد وعرضه على البرلمان، موضحاً أن قانون الرياضة الجديد سيخدم جميع الأندية .

كما أكد محمود الشريف وكيل مجلس النواب، أن كل رغبات ومطالب أعضاء البرلمان بمنع وجود إجازة صيفية للمجلس للانتهاء من القوانين المهمة قبل انتهاء الفصل التشريعى ستطرح على هيئة المكتب، مشيراً إلى أن البرلمان سيتخذ القرار الملائم لما فيه الصالح العام.

وأضاف وكيل مجلس النواب، فى تصريح لليوم السابع ، أنه من حق النواب تقديم اقتراحات للمجلس وهيئة المكتب ومن ثم يتخذ المجلس القرار الذى فى الصالح للبرلمان.

وأوضح الشريف، أن هناك أولويات فى الانتهاء من القوانين الهامة قبل انتهاء الفصل التشريعى، لافتاً إلى أن قانون العدالة الاجتماعية والإدارة المحلية فى مقدمة أولويات نواب البرلمان .



موضوعات متعلقة...




- النائب سامى رمضان: سأستغل إجازة شم النسيم لزيارة الكنائس وتهنئة الأقباط













مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة