وفد الكونجرس الأمريكى يغادر القاهرة بعد لقاء الرئيس السيسي وسامح شكرى

الأربعاء، 04 مايو 2016 04:17 م
وفد الكونجرس الأمريكى يغادر القاهرة بعد لقاء الرئيس السيسي وسامح شكرى وفد الكونجرس الأمريكى فى ضيافة الرئيس السيسي
كتبت رحاب نبيل-رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر مطار القاهرة الدولى اليوم الأربعاء، وفد أعضاء الكونجرس الأمريكى، برئاسة النائب مايكل ماكول، رئيس لجنة الأمن الداخلى بمجلس النواب، على متن طائرة خاصة بعد زيارة لمصر استغرقت 3 أيام التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى وسامح شكرى وزير الخارجية.

واستعرض الرئيس السيسى خلال اللقاء التطورات على الساحة الداخلية والجهود الجارية لمواصلة عملية التنمية وتوفير الأمن والاستقرار للشعب المصرى، مشيرا إلى التزام الحكومة المصرية بمواصلة العمل على ترسيخ دعائم دولة مدنية حديثة، تقوم على سيادة القانون وإعلاء قيم الديموقراطية.

وأشاد عدد من أعضاء وفد الكونجرس بما حققته مصر على صعيد الحفاظ على أمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية، لاسيما فى ظل ما تشهده المنطقة من أزمات، معربين عن تفهمهم لما تواجهه من تحديات أمنية واقتصادية، وتطلعهم لمواصلة مسيرة البناء الديمقراطى والتنمية الاقتصادية فى مصر، كما أشادوا بالمقابلات التى عقدها الوفد مع عدد من أعضاء مجلس النواب المصرى، حيث أعربوا عن تطلعهم لتعزيز التواصل بين المجلس والكونجرس الأمريكى.

وأكد الجانبان أهمية مواصلة التنسيق المشترك لمحاربة الإرهاب والحد من انتشاره، وشدد الرئيس على وحدة المرجعية الفكرية التى تجمع بين كل التنظيمات الإرهابية والمتطرفة والتى تسعى إلى فرض رؤيتها ومعتقداتها بالقوة على باقى مكونات المجتمع.

وعبَّر الوفد الأمريكى فى ختام اللقاء عن تقديرهم لمواقف الرئيس ودوره فى إرساء دعائم الاستقرار فى مصر والمنطقة، مؤكدين تطلع بلادهم لمواصلة الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق تلبى طموحات الشعبين.



موضوعات متعلقة..


السيسي لوفد الكونجرس: ملتزمون بترسيخ دعائم دولة مدنية حديثة تقوم على سيادة القانون وإعلاء قيم الديمقراطية.. ويجب عدم تناول أوضاع حقوق الإنسان والحريات من منظور غربى.. وأعضاء الوفد يشيدون باستقرار مصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة