سقوط "مافيا مهندسين" بوزارة الزراعة احتالوا على 4 ملايين جنيه من رجل أعمال

السبت، 07 مايو 2016 02:02 م
سقوط "مافيا مهندسين" بوزارة الزراعة احتالوا على 4 ملايين جنيه من رجل أعمال المتهم بانتحال صفة مدير مكتب وزير الزراعة
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة عن مافيا نصب وتزوير داخل وزارة الزراعة مكونة من 4 مهندسين، احتالوا على رجل أعمال واستولوا منه على مبلغ 4 ملايين جنيه بعد إيهامه ببيع قطعة أرض تبلغ مساحتها 100 فدان، بالإسكندرية.

وبحسب التحريات فإن أحد المتهمين انتحل صفة مدير مكتب وزير الزراعة، واستقبل المجنى عليه داخل مقر الوزارة بالدقى، وحصل منه على النقود وسلمه وباقى المتهمين عقود تمليك وإيصالات سداد المبلغ، إلا أن رجل الأعمال اكتشف التزوير أثناء محاولته تسجيل قطعة الأرض، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين وأمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

أحداث الكشف عن نشاط المتهمين بدأت بتلقى العميد محمد حسن، مدير مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة بلاغا من رجل أعمال يدعى "نجاح محمد" أفاد فيه بأنه دفع مبلغ 4 ملايين جنيه لمسئولين بوزارة الزراعة مقابل تملك قطعة أرض مساحتها 100 فدان بالإسكندرية، إلا أنه أثناء تسجيل العقود أخبره أحد الموظفين أن العقود والخطابات التى بحوزته مزيفة وأنه تعرض للاحتيال.

وبإجراء التحريات تبين أن المجنى عليه تقابل مع أحد المهندسين بوزارة الزراعة يدعى "على.ق" داخل مقر الوزارة بالدقى، مدعيا له أنه مدير مكتب وزير الزراعة، وحصل منه على مبلغ 4 ملايين جنيه قيمة قطعة الأرض، وعرفه المتهم على 3 مهندسين آخرين بالوزارة وهم "إبراهيم.ع" و"كميل.ع" و"منير.ش" الذين اشتركوا فى إنهاء إجراءات البيع داخل مكاتبهم، ثم انتقلوا بصحبته إلى الإسكندرية، وأجروا له معاينة لقطعة الأرض وحددوا له معالمها وحدودها، ثم أرسلوا له خطابا عبر البريد منسوب صدوره لوزارة الزراعة طالبوه فيه بالحضور إلى مقر الوزارة للحصول على عقد البيع.

كما توصلت التحريات إلى أن الضحية حاول تسجيل قطعة الأرض فتوجه إلى هيئة المساحة وبحوزته العقود، إلا أن الموظف طلب منه خطاب موجه من الوزارة إلى الهيئة يفيد تسديده قيمة الأرض، وعندما طلب المجنى عليه من المتهمين الخطاب سلموه خطابا مزيفا، إلا أن موظف هيئة المساحة اكتشف تزويره.
وبالحصول على إذن من النيابة لضبط وإحضار المتهمين تم إعداد كمين لهم بإشراف اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة والقبض عليهم، وحرر محضر بالواقعة وتم إحالتهم إلى النيابة التى أمرت بحبسهم المدة المذكورة سالفا.


موضوعات متعلقة..


القبض على عاطل أوهم شابين بقدرته على تعيينهم فى المطار مقابل 20 ألف جنيه










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة