عضو الأمانة العامة لتيار الغد السورى يكشف لليوم السابع سبب تصعيد الأسد لعملياته ضد حلب.. محمد طه: مجازر حلب رد من النظام على تجميد وفد الهيئة العليا للمفاوضات لمشاركته فى "جنيف -3"

السبت، 07 مايو 2016 12:01 م
عضو الأمانة العامة لتيار الغد السورى يكشف لليوم السابع سبب تصعيد الأسد لعملياته ضد حلب.. محمد طه: مجازر حلب رد من النظام على تجميد وفد الهيئة العليا للمفاوضات لمشاركته فى "جنيف -3" رئيس تيار الغد السورى أحمد الجربا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استهدف النظام السورى فى الأيام الأخيرة مدينة حلب السورية بسلاح الجو السورى وشن أشرس هجوم جوى فى عام 2016 ما أدى لمقتل عشرات السوريين وتدمير كامل لبيوت المدنيين العزل المتواجدين فى المدينة التاريخية.

ويأتى تصعيد نظام الأسد بعد أيام من انتهاء مفاوضات جنيف -3 التى ولدت ميتة بسبب حالة الضعف التى ضربت فصائل المعارضة السورية التى أضحت غير قادرة على تقديم رؤية واحدة تتوافق عليها كافة الأطياف لنزع فتيل الأزمة السورية التى اندلعت فى البلاد عقب تصعيد نظام الأسد ضد المتظاهرين عقب اندلاع الثورة السورية فى 11 مارس 2011.

من جانبه قال عضو الأمانة العامة لتيار الغد السورى محمد طه، مساء الجمعة، إن نظام بشار الأسد كثف من وتيرة عملياته الإجرامية فى المدن السورية وخاصة حلب، مؤكدا أن ما جرى فى مدينة حلب يعد ردا من نظام الأسد على تجميد وفد الهيئة العليا للمفاوضات لمشاركتهم فى مفاوضات "جنيف-3" وهو ما دفعه لاستغلال رمزية مدينة حلب باعتبارها إحدى المدن التاريخية والأثرية.

فيما أكد عضو الأمانة لتيار الغد السورى فى تصريحات لليوم السابع، أن مدينة حلب وريفها ومدينة إدلب هى المأوى الوحيد الموجود للسوريين الهاربين من تنظيم "داعش" و"نظام الأسد"، موضحا أن المناطق التى تقصف وعلى رأسها "بستان القصر" أعادت للثورة السورية بريقها من خلال التظاهرات الأخيرة التى خرجت فى المدينة عبر رفع شعارات الثورة السلمية.

وأوضح أن نظام الأسد يركز على اغتيال أى مكان يقدم برنامج وطنى حقيقى داخل سوريا ويؤكد المطالب الشرعية للثورة السورية، مشيرا إلى أن نظام الأسد يقوم بما يشبه اللعبة الثلاثية جاء أولا للرد بعنف على قرار هيئة التفاوض ومن يقف خلفها من دول إقليمية وعالمية ردا على قرارهم بالانسحاب، وتقوية تنظيم داعش الإرهابى عبر قصف مقدمة الجيش الحر، وترك المجال للتنظيم الإرهابى ليتواجد بالساحة.

وكشف عضو الأمانة العامة لتيار الغد السورى عن أن العملية السياسية والحل السياسى هى السبيل لنزع فتيل الأزمة، مؤكدا أن أساسيات التفاوض فى جنيف -3 منزوعة فقد ولدت ميتة، مشددا على أن المفاوضات كان من المفترض أن تنطلق من "جنيف-1" و"جنيف-2"، مشيرا إلى ضرورة ألا يكون لبشار الأسد دور فى الحل السياسى وتشكيل هيئة حكم انتقالى كاملة الصلاحيات من دون الأسد.

وأوضح محمد طه أن تيار الغد السورى خرج من رحم الثورة السورية ورؤيته للحل السياسى تنطلق من أساسيات الثورة التى تتلخص فى عدم وجود دور لبشار الأسد فى مستقبل سوريا، مشددا على ضرورة محاكمة من ارتكب جريمة حرب من كافة الأطراف، كاشفا عن وجود رؤية من قبل تيار الغد السورى لإصلاح مؤسسات الدولة لتحقيق ما يطمح له السوريين وهو دولة ديمقراطية تحكمها القانون وتطبيق مبدأ المواطنة بين كافة أبناء الشعب السورى.


موضوعات متعلقة



أمين عام الأمم المتحدة يحمّل الجيش السورى مسؤولية قصف مستشفى حلب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة