10 دول تشارك فى ملتقى تبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية فى الفيوم

الإثنين، 09 مايو 2016 01:56 م
10 دول تشارك فى ملتقى تبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية فى الفيوم جانب من اللقاء
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم الاثنين فعاليات الملتقى الثانى والعشرين لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية، الذى تستضيفه جامعة الفيوم لأول مرة، بحضور ممثلين عن 10 دول عربية؛ هى السودان والإمارات والأردن ولبنان والكويت وعمان واليمن والعراق وفلسطين ومصر، والذى شهده المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، والدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة، أن المؤتمر يهدف إلى تحقيق طموحات الجامعات العربية فى ظل وجود حاجة ماسة لتطوير منظومة التعليم العالى، خاصة أن الجامعات يقع عليها العبء الأكبر للنهوض بمجتمعنا العربى، مشيرًا إلى أهمية دور الجامعات فى البحث العلمى والابتكار، مؤكدًا التزام جامعة الفيوم بتحقيق التميز على مستوى المراحل التعليمية، سواء فى درجتى البكالوريوس والليسانس أو الماجستير والدكتوراه.

وأعلن، أن جامعة الفيوم أنشأت 17 مشروعًا هذا العام بتكلفة 505 ملايين جنيه، كما طورت المنظومة الطبية من خلال 4 مستشفيات جامعية تشمل جميع التخصصات.

وقال الدكتور أحمد عبد اللطيف القيسية رئيس المجلس العربى للتدريب التبادلى، إن المجلس العربى للتدريب يهدف إلى تشجيع الجامعات العربية على توفير فرص تدريب لطلابها، بالإضافة إلى محاولة تعريف الطلاب العرب بوطنهم العربى الكبير، من خلال تنظيم الملتقى بجامعات عربية مختلفة.

وتابع، أن الملتقى سيشهد حلقات نقاشية حول موضوعات مختلفة، وسيتم توقيع بروتوكولات تعاون بين الجامعات العربية المختلفة، خصوصًا فى مجال البحث العلمى.

وختم القيسية كلمته بالإشادة بالتنظيم الجيد للملتقى وحفاوة الاستقبال، موجهًا شكره للقائمين على جامعة الفيوم.
ملتقى تبادل عروض تدريب طلاب الجامعات (1)

ملتقى تبادل عروض تدريب طلاب الجامعات (2)

ملتقى تبادل عروض تدريب طلاب الجامعات (3)

ملتقى تبادل عروض تدريب طلاب الجامعات (4)

ملتقى تبادل عروض تدريب طلاب الجامعات (5)


موضوعات متعلقة:


- بدء وصول الوفود العربية المشاركة فى الملتقى الـ25 بجامعة الفيوم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة