بالصور..جامعة الدول العربية تكرم محافظ كفرالشيخ لمجهوداته فى مكافحة فيروس C

الإثنين، 09 مايو 2016 12:04 ص
بالصور..جامعة الدول العربية تكرم محافظ كفرالشيخ لمجهوداته فى مكافحة فيروس C تكريم محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرمت جامعة الدول العربية وصندوق تحيا مصر اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، أمس الأحد، بالقاعة الكبرى بجامعة الدول العربية، على مجهوداته المتميزة فى مكافحة فيروس " سى "، واعلان محافظة كفرالشيخ خالية من فيروس " سى " بنهاية عام 2016 م.

وقامت بتكريم محافظ كفرالشيخ السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ورئيس قطاع الإعلام بالجامعة .

كما تم تسليم محافظ كفرالشيخ درع الاتحاد العربى للتطوع لمجهوداته أيضاً فى علاج فيروس " سى "، وقام بتسليمه له السفير حسن أبو هزاع رئيس الاتحاد .

جاء ذلك بحضور الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء السابق، والسفيرة علياء غنام رئيس منظمات المجتمع المدنى بجامعة الدول العربية، ومحمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، والدكتور عبد الهادى القصبى، والدكتور شيرين حلمى، وعدد من السفراء وكبار الشخصيات العربية وأعضاء مجلس النواب، وعدد من قيادات المجتمع المدنى من 20 دولة عربية.

وقال محافظ كفر الشيخ أنه أطلق حملة لمكافحة فيروس " سى " لإعلان محافظة كفر الشيخ خالية من فيروس "سى" خلال العام 2016م، بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" لعلاج فيروس "سى" فى ربوع المحافظة؛ لتصل إلى أقصى قرية وأبعد تجمع سكنى بمراكز المحافظة؛ لتقديم الفحوصات الطبية والعلاج بالمجان، دون التقيد بفئة عمرية لتشمل الأطفال والأولوية لكبار السن، ليقضى بذلك على قائمة الانتظار.

وأضاف محافظ كفرالشيخ فى كلمته أثناء التكريم، أنه يواكب عمل الحملة تقديم الرعاية الاجتماعية من معاشات أو إعانات أو مساهمة فى مشروعات صغيرة لمن تتطلب حالتهم المساعدة.

وفى كلمته قال حسن أبو هزاع رئيس الاتحاد العربى للعمل التطوعى أن مصرالدولة رقم واحد على مستوى العالم فى علاج فيروس سى من خلال مبادرة "انقذ حياة وأسعد أسرة" بالتعاون مع صندوق تحيا مصر لجعل مصرخالية من فيروس سى فى 31 ديسمبر عام 2020، بالتنسيق بين وزارة الصحة والمحافظين.

ومن جانبها، قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، "نحن نمر بصعوبات، ولكن لا نقبل الإنكسار، والدولة العربية قدمت عدد من البرامج من خلال التعاون مع المجتمع المدنى لتنفيذ الأجندة التى تهدف إلى تنميبة القطاع التعليمى والصحى والثقافى وترجمة البرامج إلى عدد من الخطط لتنفيذها من خلال معايير للعمل مع منظمات المجتمع المدنى، وإقرار وتفعيل عدد من البرامج وتحويلها إلى مشاريع لتحقيق التنمية المستدامة.

وفى كلمته، قال محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر إن إنشاء صندوق تحيا مصر ينفذ العديد من المشروعات منها إنشاء مدينة تحيا مصر، والتى سيتم افتتاح المرحلة الأولى والثانية منها فى شهر يونيو القادم، وهى مساكن للأشد احتياجاً، ومشروع لحل مشكلة أطفال بلا مأوى بالتعاون مع التضامن الاجتماعى، ومشروع تطوير 126 قرية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى بناء 10 مدارس و3 مستشفيات، ومشروع سيارات التاكسى والسيارات المبردة، ومشروع تدريب وتأهيل المعلمين من خلال التركيز على "المنهج والمعلم ومكان التدريس"، وتدريب الشباب على وسائل الإدارة الحديثة، وبناء وتطوير المدارس ومشروع حل مشكلة السحابة السوداء لتجنب حرق قش الأرز وتشغيل الشباب.

وأكد عشماوى أن المشروع الأصلى للصندوق هو علاج فيروس سى من خلال مشروع رئيس الجمهورية لعلاج مليون مصاب بفيروس سى، بالتعاون مع اللجنة العليا للفيروسات ووزارة الصحة والجامعات وشركات الأدوية العملاقة، وسوف نحتفل بعلاج 184 ألف حالة من فيروسى سى قريباً


تكريم محافظ كفر الشيخ  (1)

تكريم محافظ كفر الشيخ  (2)

تكريم محافظ كفر الشيخ  (3)

تكريم محافظ كفر الشيخ  (4)

تكريم محافظ كفر الشيخ  (5)



موضوعات متعلقة...


محافظ كفرالشيخ: تحصيل مستحقات الدولة وتنفيذ الحجز الإدارى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة