ختام البطولة الدولية الأولى للتنس الشاطئ بفوز سموحة

الإثنين، 09 مايو 2016 03:39 م
ختام البطولة الدولية الأولى للتنس الشاطئ بفوز سموحة البطولة الدولية الأولى للتنس الشاطئ
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدل الستار على منافسات البطولة الدولية الأولى للتنس الشاطئى المؤهلة إلى بطولتى العالم بإسبانيا والفرق بموسكو يوليو المقبل، والتى نظمتها سبورت فوليو بملاعب نادى بالم هيلز بمدينة 6 أكتوبر، بمشاركة 100 لاعب ولاعبة مثلوا دول مصر ورومانيا وروسيا.

واستمرت المنافسات المثيرة على مدار يومين وانتهت نتائجها بفوز ثنائى سموحة محمد حسن وأمير غنيم بلقب زوجى الرجال، فيما حصلت علياء فخرى وميدو الشيخ على لقب الزوجى المختلط، بينما ذهب لقب زوجى السيدات كالمعتاد للثنائى مروة علوانى وعلياء فخرى، بينما حقق لقب الزوجى المختلط للناشئين تحت 14 عاما حبيبة الزهيرى وعبد الرحمن محمد.

وعقب انتهاء المنافسات، قام حسن العروسى وأشرف خليل ومدير نادى بالم هيلز الرياضى عزيز العطار ومدير البطولة حسين العروسى ونائبه محمد الطيب، بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين والفائزات بحضور كل من مدير النشاط الرياضى بالنادى أحمد منير والأستاذة نعمت والمهندس طارق غيتة وسط احتفالية جميلة بأرض مجمع ملاعب التنس الشاطئى الأول فى مصر والشرق والأوسط.

وأشاد جميع المشاركين من اللاعبين المصريين والأجانب بالتنظيم الأكثر من رائع للبطولة الدولية، مؤكدين أنها بداية قوية للغاية للتنش الشاطئى فى مصر المنتظر أن يشهد انتشارا واسعا وسريعا جدا على كل المستويات والفئات العمرية المختلفة، لاسيما أن تلك الرياضة غير مرتبطة بأى سن محدد.

فى الوقت نفسه، أعرب حسن العروسى عن سعادته البالغة بإشادة المشاركين بالبطولة الدولية، مشيرا إلى أن هناك المزيد والمزيد من البطولات فى الفترة المقبلة، من أجل حصد نجاح اللعبة التى ادخلتها سبورت فوليو إلى مصر بالتعاون مع الاتحاد الدولى للتنس الشاطئى منذ عام 2008 لاسيما أن تلك الرياضة يمارسها المصريون بالأساس فى إجازات المصايف على الشواطئ باعتبارها مماثلة للعبة الراكت.

أضاف قائلا، إن الهدف الأساسى من نشر تلك الرياضة هو خدمة الدولة المصرية من خلال دعم السياحة فى البلاد، حيث يمكن لمصر أن تجذب عشرات الآلاف من اللاعبين والسائحين من كل أنحاء العالم لممارسة تلك الرياضة على الشواطئ المصرية والتمتع بجمال الطبيعة والحضارة المصرية، لأن التنس الشاطئى رياضة مرتبطة بالسياحة.

أكد قائلا إن الاتحاد الدولى للتنس الشاطئى يدعم وبكل قوة الدور المصرى من خلال سبورت فوليو فى نشر رياضة التنس الشاطئى بمنطقة الشرق الأوسط كلها من منطلق الريادة المصرية التاريخية فى كل المجالات.

من جانب آخر، حرص نجم التنس المصرى الواعد ذو السبعة عشر عاما وصاحب الترتيب الرابع عشر عالميا على مستوى الناشئين يوسف حسام على الحضور فى اليوم الختامى والمشاركة فى مباراة استعراضية مع اللاعبين الناشئين من أجل دعم رياضة التنس الشاطئى الوليدة فى مصر.

ووجه يوسف حسام الشكر إلى حسن وحسين العروسى لإصرارهما على نشر تلك الرياضة فى مصر وفتح المجال لظهور أبطال فى رياضة جديدة سيكون لها شأن كبير للغاية فى المستقبل.

كما وجه خبير اللياقة البدنية العالمى على مظهر التهنئة على الانطلاقة القوية لرياضة التنس الشاطئى فى مصر، متوقعا أن تجذب الملايين من المصريين لذا ستصبح فى غضون سنوات قليلة من أحد أشهر اللعبات الشعبية.

البطولة الدولية الأولى للتنس الشاطئ (1)

البطولة الدولية الأولى للتنس الشاطئ (2)

البطولة الدولية الأولى للتنس الشاطئ (3)

البطولة الدولية الأولى للتنس الشاطئ (4)

البطولة الدولية الأولى للتنس الشاطئ (5)

البطولة الدولية الأولى للتنس الشاطئ (6)

البطولة الدولية الأولى للتنس الشاطئ (7)

البطولة الدولية الأولى للتنس الشاطئ (8)



اخبار متعلقة:


- هبة الترك تدعم التنس الشاطئى بالمشاركة فى البطولة الدولية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة