بالصور.. "اليوم السابع" فى جولة بأسواق الإسكندرية.. ارتفاع اسعار الدواجن واللحوم.. وركود فى بيع الخضار والكيلو يتعدى 10 جنيهات لمعظم الأصناف.. والأهالى: "هنفطر طوب فى رمضان"

الأربعاء، 01 يونيو 2016 11:45 م
بالصور.. "اليوم السابع" فى جولة بأسواق الإسكندرية.. ارتفاع اسعار الدواجن واللحوم.. وركود فى بيع الخضار والكيلو يتعدى 10 جنيهات لمعظم الأصناف.. والأهالى: "هنفطر طوب فى رمضان" جانب من الجولة
الإسكندرية – أسماء على بدر - تصوير- أسماء عبداللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الغضب تسيطر على الشارع السكندرى، بسبب ارتفاع الأسعار وموجه الغلاء التى تجتاح الأسواق قبل بدء شهر رمضان الكريم وتخوف المواطنين من ارتفاعها خلال الفترة المقبلة نظرا للدائقة المالية التى يمر بها المواطنين قبل بدء الأعياد والمواسم .
الأسواق (1)

رصد "اليوم السابع" أسعار الخضروات واللحوم والأسماك فى أكبر أسواق الإسكندرية بمنطقة المنشية بوسط المحافظة لمعرفة سبب ارتفاع الأسعار ورد فعل المواطنين من موجه الغلاء .

وعن أسعار الدواجن بالأسواق وصل سعر الكيلو إلى 25 جنيهاً بينما البلدى ابتداءاً من 27 إلى 30 جنيه للكيلو، بينما البط يبدأ سعره من 35 للكيلو، والحمام إلى 45 جنيه، بينما ارتفع سعر كيلو البانية إلى 58 جنيه.
الأسواق (2)

وقال أحد بائعى الدواجن أن اسعار الدواجن انخفض قليلاً مقانة بالاسبوع الماضى نظراً لقله الإقبال واستقبال شهر رمضان المبارك خلال الايام القادمة، مشيراً أن ارتفاع سعر الدواجن بسبب ارتفاع سعر الأعلاف التى يتحملها المزارع الخاصة بالدواجن وارتفاع سعر التكلفة والنقل من المزرعة حتى تصل إلى المستهلك.
الأسواق (3)

وأضاف أنه على الرغم من ارتفاع الاسعار الا أن هناك إقبال على شراء الدواجن خاصة الدواجن البيضاء التى لا غنى عنها فى البيت المصرى نظرا لارتفاع سعر كيلو اللحمة فى الاسواق .

وعن أسعار الأسماك فى أسواق الإسكندرية فالأسماك البحرية ارتفع بعض منها ويبدأ سعر الجمبرى من 90 جنيهاً حتى 150 والبورى يبدأ سعره من 35 جنيه، بينما البلطى يبدأ من 18 جنيهاً على اختلاف الأحجام .
الأسواق (4)

ويقول هشام لطفى، أحد بائعى الأسماك بسوق المنشية، أن سعر الأسماك لم يرتفع مثل ارتفاع الدواجن واللحوم وهناك إقبال كبير على الأسماك رغم ارتفاع القليل منها فى الأسعار، مشيراً أن سبب الاقبال هم تخزين كميات منها للاستفادة منها خلال شهر رمضان لانه متوقع ارتفاع أسعار الأسماك خلال هذه الفترة .
بينما تشهد أسعار الخضار ارتفاع كبير مما يثير عضب الباعة والمواطنين لوجود حالة من الركود وانخفاض نسبة البيع والشراء فى جميع الأسواق.
الأسواق (5)

ووصل سعر الكوسه والفاصولياء إلى 7 جنيهات والليمون إلى 5 جنيهات للربع كيلو، والرز وصل سعره إلى 7 جنيهات وعدم توافر كميات كبيره لدى الباعة ماعدا الأنواع المستوردة، وسعر كيلو البطاطس وصل إلى 6 جنيهات بينما الطماطم إلى 3 جنيهات، والخيار بـ 6 جنيهات.
الأسواق (6)

ويقول أحمد راضى، أحد باعة الخضار، أن منذ ارتفاع اسعار الخضروات ولا يوجد حركة بيع وشراء فى السوق ويعزف المواطنون عن الشراء او الاقبال على شراء كميات صغيرة تصل إلى ربع كيلو لكى تكفى وجبه واحدة بسبب موجه الغلاء وارتفاع الاسعار.
الأسواق (7)

وأضاف إنه متوقع زيادة الاسعار فى الخضروات خاصة للطماطم خلال الفترة القادمة بسبب موجه الحر الشديد الذى ستطرأ المحافظات خلال شهرة يوليو وأغسطس القادم.
الأسواق (8)

وتقول أميمة سالم، أحد المواطنات فى سوق المنشية، أنهم يعانون من ارتفاع الأسعار قبل بدء شهر رمضان ولا يوجد دعم فى قطاع كبير من الموطنين الذين لا لديهم بطاقات تموين مدعمه .
الأسواق (9)

وأضافت أن الأسعار ارتفعت بشكل مبالغ فيه فى جميع المنتجات والحضروات فى الاسواق قائلة " مش عارفين هنعمل ايه فى رمضان وهنفطر طوب والغلبان مش هيلاقى ياكل نفسنا فى دعم حقيقى ".

الأسواق (10)

الأسواق (11)

الأسواق (12)

الأسواق (13)

الأسواق (14)

الأسواق (15)

الأسواق (16)

الأسواق (17)

الأسواق (18)

الأسواق (19)

الأسواق (20)

الأسواق (21)

الأسواق (22)

الأسواق (23)

الأسواق (24)

الأسواق (25)

الأسواق (26)

الأسواق (27)

الأسواق (28)

الأسواق (29)

الأسواق (30)

الأسواق (31)

الأسواق (32)

الأسواق (33)



موضوعات متعلقة..



- تعرف على إجراءات وزارة الزراعة للحد من ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة













مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة