صحة الإسكندرية تفتش على 100 منشأة غذائية للتأكد من سلامة الاغذية

السبت، 11 يونيو 2016 11:41 ص
صحة الإسكندرية تفتش على 100 منشأة غذائية للتأكد من سلامة الاغذية حمله تموينية - أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، بالمرور والتفتيش على ما يزيد عن 100 منشأة غذائية وعدد من الباعة الجائلين خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان المعظم.

وقال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن الحملات أسفرت عن ضبط 700 شيكارة لبن بودرة منزوع الدسم وكامل الدسم بوزن 17500 كجم لمخالفتها للمواصفات القياسية ظاهريا، كما تم تحرير 137 محضر جنح لأسباب تنوعت بين عدم حمل شهادات صحية مع بعض متداولى الأغذية، وعدم استيفاء بعض المنشآت لاشتراطات النظافة الصحية، ومحاضر بشأن أغذية ومشروبات محظور تداولها مع الباعة الجائلين، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

كما تم سحب عدد 255 عينة عبارة عن (كنافة – قطايف – رقاق – جلاس – ألبان - منتجات ألبان –مخبوزات - فول مدمس - مشروب مانجو - مشروب تفاح - مشروبات غير غازية – خروب – عرقسوس –سوبيا – تمر هندي – دوم – كركديه - مياه غازية - عصائر طبيعية).

وأكد حجازى أن الحملات المشددة مستمرة طوال الشهر الفضيل، لضبط الأسواق والتأكد من سلامة الأغذية التى تباع للمواطنين، ومنع تسرب أى أغذية غير صالحة، استغلالا للإقبال على الشراء خلال شهر رمضان.


موضوعات متعلقة..


- "صحة الاسكندرية": المحافظ وافق على غلق مستشفى طلعت مصطفى بسبب المخالفات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة