الجيش العراقى يشتبك مع داعش فى مخمور و"عمليات نينوى" تحرر قرية جنوب الموصل

الأحد، 12 يونيو 2016 12:24 م
الجيش العراقى يشتبك مع داعش فى مخمور و"عمليات نينوى" تحرر قرية جنوب الموصل الجيش العراقى - أرشيفية
بغداد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتبكت القوات العراقية المشتركة، اليوم الأحد، مع مسلحى تنظيم داعش الإرهابى فى قضاء مخمور جنوبى شرق الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق، وتمكنت من تحرير قرية "جبير" جنوب الموصل من قبضة التنظيم.

وشن داعش هجوما بسيارات مفخخة تمكنت القوات العراقية من تفجيرها قبل وصولها لأهدافها، وأندلعت فى أعقابها مواجهات مسلحة فى قرية "النصر" بقضاء مخمور بين قوات الجيش وعناصر داعش.

وألقت القوات الجوية العراقية آلاف المنشورات على قضاء الكوير جنوب شرقى الموصل تحذر العراقيين من الاقتراب من مواقع تنظيم داعش التى ستكون هدفا للقصف الجوى ، واشارت إلى انه تم تخصيصى ممرات آمنة لخروج المدنيين.

وقال قائد "عمليات تحرير نينوى" اللواء نجم الجبورى إن القوات العراقية حررت قرية جبير مدينة الموصل خلال عملية عسكرية انطلقت صباح اليوم فى منطقة قري"الحاج علي" التابعة إلى ناحية القيارة، والمتضمنة سبع قرى محاذية لنهر دجلة.

وأشار إلى ان القوات نجحت فى تطهير قرية جبير من مسلحى داعش وقتلت عشرات الإرهابيين دون وقوع خسائر فى صفوفها، لافتا إلى أن العملية العسكرية بمساندة من الطيران العراقى والتحالف الدولى.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت يوم الخميس 24 مارس انطلاق المرحلة الأولى لعملية "الفتح" لتحرير نينوى من سيطرة داعش بمشاركة قوات الجيش والعشائر و"البيشمركة" باسناد من الطيران العراقى والتحالف الدولي، وحررت العديد من القرى بقضاء القيارة جنوبى الموصل، التى اجتاحها التنظيم فى يونيو 2014.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة