ملكة جمال سيدات الأعمال العرب تعلن عن حزمة مشروعات جديدة داخل مصر..شيرين رمضان بيك:الإصلاحات ومناخ الاستقرار سبب رئيسى للاستثمار فى مصر..وتوجه العرب والأجانب للسوق المصرية يثبت أنها الأهم فى الشرق

الأحد، 12 يونيو 2016 09:00 م
ملكة جمال سيدات الأعمال العرب تعلن عن حزمة مشروعات جديدة داخل مصر..شيرين رمضان بيك:الإصلاحات ومناخ الاستقرار سبب رئيسى للاستثمار فى مصر..وتوجه العرب والأجانب للسوق المصرية يثبت أنها الأهم فى الشرق شيرين رمضان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الرئيسة التنفيذية لشركة «Ventures point» شيرين رمضان بيك الحاصلة على لقب ملكة جمال سيدات الأعمال العرب، إن استقرار السوق المصرية، بعد تولى الرئيس السيسى مقاليد حكم البلاد، أحد أهم الأسباب التى دفعتها إلى دخولها، واقتناص العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر.

وأضافت فى حوار خاص لـ«اليوم السابع» أن المتغيرات التى حدثت فى منطقة الخليج، وتقلبات أسعار النفط، والتخوف من مستقبل المنطقة ككل، لعب دورا كبيرا فى التفكير والإقدام للاستثمار فى السوق المصرية باعتبارها الأفضل فى منطقة الشرق الأوسط.

وأضافت شيرين بيك إن عمل الشركة الأساسى هو تنفيذ المشروعات العقارية وتسويقها بأسعار تنافسية ومعقولة لتناسب جميع الأذواق والمتطلبات، إضافة إلى المساهمة فى جلب المزيد من رؤوس الأموال والشركات الرائدة للاستثمار فى مصر والمنطقة، مشيرة إلى أن توجه قطاع عريض من المستثمرين العرب والأجانب إلى السوق العقارية المصرية هو أكبر دليل على مدى الفرص الواعدة الموجودة بالسوق.

وحول فروع الشركة، قالت بيك: لدينا أفرع فى كل من الإمارات وأبوظبى وتركيا ونخطط لاقتحام المزيد من الأسواق الجديدة خلال الفترة المقبلة، وأشارت إلى أن «Ventures point» لديها العديد من العقود والشراكات مع مؤسسات خليجية وأجنبية بارزة، حيث تقوم الشركة بدور الوسيط القائم على اختيار العقار المناسب للمستثمرين وتقديم دراسات الجدوى البيانات الخاصة بالعلامات التجارية، إضافة إلى تقديم الاستشارات فى هذا الإطار.

وبخصوص توقيت وأسباب دخولها السوق المصرية بالتحديد، قالت بيك إن مصر على قائمة الأسواق الأكثر طلبا للعقار، حيث تعداد السكان الكبير، وبها أزمة السكن بسبب الفجوة بين العرض والطلب، لافتة إلى أن قرار المجموعة بدخول السوق المصرية، جاء بعد دراسات موسعة، أظهرت جدوى الفرص الواعدة بالسوق، والحاجة لمشروعات عقارية تخاطب الاحتياجات الحقيقية لجميع شرائح المجتمع.

وأشارت إلى أن قطاع العقارات كما هو معروف، يمرض ولا يموت، وبصفتى مستثمرة أتطلع بشكل مستمر إلى تحقيق أرباح وعوائد مجزية، وأعتقد أن الفرصة متاحة الآن فى السوق المصرية، وأن المنطقة تشهد حركة قوية للقطاع نلتمسها حاليا فى زيادة الاستثمارات المباشرة، والمشروعات الضخمة التى تنوى الحكومة المصرية تنفيذها.

وبالنسبة للمشروعات التى تعمل عليها المجموعة فى الفترة المقبلة، قالت بيك: نعد لمجموعة من المشاريع الصغيرة، سواء الإنتاجية أوالخدمية، حيث إن التخطيط الجيد لتلك المشاريع يضمن فاعليتها واستمراريتها، كما يضمن تحقيقها العائد المادى المتوقع، وقبل البدء بأى مشروع من هذا النوع، لابد من عمل دراسة جدوى اقتصادية ذات معايير وأطر مهنية، وبالتالى نحدد استمرار المشروع من عدمه.

وأكدت أن لديها حزمة من المشروعات سيتم الإعلان عنها قريبا بعد الدراسة الجيدة لعدد من الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرية، لافتة إلى أنها تتطلع للاتفاق مع شريك استراتيجى، كما نستعد حاليا لتنظيم عدد من المعارض فى منطقة الخليج.

وحول التحديات التى من الممكن أن تواجهها داخل السوق الجديد، قالت التحديات موجودة فى كل مكان، ولكن شركتنا تتفاءل بشأن الإصلاحات الكبيرة التى قامت بها الحكومة المصرية من تعديل تشريعات وقوانين واتخاذ قرارات، هدفها تحسين مناخ الاستثمار، كما أن تنمية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعد من أهم التحديات الموجودة بالسوق المصرية، مطالبة الدولة بتجاوزها من خلال وضع الحلول المناسبة لها نظراً لما لهذا القطاع من أهمية ودور رئيسى فى التنمية الاقتصادية.

وفيما يتعلق بلقب ملكة جمال سيدات الأعمال، أوضحت أن اللقب تم منحها لى، ليس لشكلى، ولكن نتيجة لإنجازاتى وشخصيتى ومشروعاتى التى حققت نجاحات فى دول كثيرة، موضحة أن المرأة العربية، باتت الآن مؤهلة لتولى جميع المناصب القيادية، لما لها من خبرة وحنكة اقتصادية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة