إحباط هجوم إلكترونى من كوريا الشمالية على شركات كورية جنوبية

الإثنين، 13 يونيو 2016 07:17 ص
إحباط هجوم إلكترونى من كوريا الشمالية على شركات كورية جنوبية رئيس كوريا الشمالية كيم جونج اون
سول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تقرير إخبارى اليوم الاثنين أن كوريا الشمالية اخترقت أكثر من 140 ألف جهاز كمبيوتر فى شركات كبيرة ووكالات حكومية كورية جنوبية وزرعت شفرات خبيثة ربما كانت تهدف إلى شن هجوم الكترونى ضخم تم إحباطه.

وقالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية نقلا عن الشرطة أن عملية التسلل بدأت من عنوان فى شبكة الانترنت تم تعقبه إلى العاصمة الكورية الشمالية واستهدف برنامجا تستخدمه نحو 160 شركة ووكالة حكومية لادارة شبكاتهم للكمبيوتر.

وكان عنوان الانترنت مطابقا لعنوان استُخدم فى هجوم الكترونى وقع فى 2013 ضد بنوك ومحطات إذاعية كورية جنوبية وأدى إلى تجميد شبكات الكمبيوتر بها لأكثر من أسبوع. وأنحت كوريا الجنوبية باللوم فى هذا الهجوم على كوريا الشمالية.

وقالت يونهاب أن وحدة التحقيقات الالكترونية بوكالة الشرطة الكورية الجنوبية اكتشفت هذا الاختراق وعملت مع الشركات والوكالات التى شملها ذلك لتحييد الشفرات الضارة والحيلولة دون استخدامها فى هجوم الكترونى واسع النطاق.

ولم يتسن الاتصال بوحدة التحقيقات الالكترونية فى وكالة الشرطة للتعليق بشكل فورى على هذا التقرير.

وأُعلنت حالة التأهب القصوى فى كوريا الجنوبية تحسبا لشن كوريا الشمالية هجمات الكترونية بعد أن أجرت تجربة نووية فى يناير وإطلاق صاروخ بعيد المدى الشهر الماضى مما أدى إلى فرض الأمم المتحدة عقوبات جديدة عليها.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة