الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية والسبب مجهول.. احتراق 800 طن كتان فى مصنعين بسمنود.. والنيران تلتهم أسواق تحيا مصر و200 طن قمامة فى محطة التجميع بالمحلة.. ومدير الأمن: تحريات مكثفة لتحديد الأسباب

الإثنين، 13 يونيو 2016 09:30 م
الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية والسبب مجهول.. احتراق 800 طن كتان فى مصنعين بسمنود.. والنيران تلتهم أسواق تحيا مصر و200 طن قمامة فى محطة التجميع بالمحلة.. ومدير الأمن: تحريات مكثفة لتحديد الأسباب حرائق الغربية
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الغربية فى الأيام القليلة الأخيرة اشتعال النيران فى عدد من المصانع والأماكن الحيوية وأسواق "تحيا مصر" ومحطة تجميع القمامة بالمحلة، بخلاف الحرائق التى نشبت بالشقق، حيث شهدت قرى مركز سمنود اشتعال النيران فى مصنعين للكتان أحدهما بقرية ميت هاشم، وأتت النيران على أكثر من 500 طن صنعة كتان، واستمرت النيران مشتعلة لأكثر من 5 ساعات.

وشهدت عزبة ميت هاشم حريقا آخر مساء أمس الأحد، أتى على أكثر من 300 طن واستمرت النيران لأكثر من 5 ساعات بعد الدفع بـ10 سيارات مطافئ، بينما اشتعلت النيران فى أسواق "تحيا مصر" بمدينة المحلة فجرا، وأتت على 9 بكيات قبل انطلاق أذان فجر أمس الأحد.

كما قام مجهولون بإشعال النيران فى محطة تجميع القمامة بمدينة المحلة، والتى تحوى أكثر من 200 ألف طن قمامة، وكان رئيس الوزراء قد قرر نقلها إلى مدفن السادات خلال زيارته الأخيرة للمحافظة، على أن تتحمل الحكومة تكاليف النقل بعد أن رفض متعهد القمامة نقلها، رغم قيام محافظ الغربية ورئيس المدينة باعتماد مليون جنيه كمرحلة أولى لنقلها من صندوق المحافظة، على أن يتم تدبير مبلغ 3 ملايين جنيه، إلا أن مجهولين قاموا بإشعال النيران بمحطة التجميع أثناء الإفطار، وتم الدفع بـ10 سيارات مطافئ للسيطرة على النيران التى غطى دخانها سماء المنطقة.

واندلع حريق هائل بفرع أسواق "تحيا مصر" بشارع البحر الرئيسى المجاور لمجلس المدينة والمكتبة العامة فجر الأحد، عقب انصراف التجار وأصحاب البكيات منه لتناول وجبة السحور وارتفعت ألسنة اللهب فى سماء المنطقة.

وعلى الفور هرعت 7 سيارات إطفاء للتعامل مع الحريق، وتم إخماد النيران بعد أن استمرت لأكثر من 20 دقيقة، وأتت على 9 بكيات فى الناحية الخليفة للمعرض مخصصة لعرض اللحوم وياميش رمضان والمنتجات الغذائية، والتهمت جميع محتوياتها، ولم تمتد النيران إلى باقى البكيات بالمعرض والتى يبلغ إجمالى عددها 34 بكية .

وتجمع التجار أصحاب البكيات فى المعرض للاطمئنان على بضاعتهم، بينما انخرط التجار أصحاب البكيات المحترقة فى البكاء لما تكبدوه من خسائر قدرت بأكثر من مليون جنيه.

وعاينت النيابة العامة آثار الحريق، وأمرت بندب خبراء الأدلة الجنائية لتحديد أسباب الحريق، ولبيان عما إذا كان شبهة جنائية من عدمه وسرعة تحريات المباحث حول الحادث.

- مليون جنيه خسائر فى احتراق 500 طن كتان بسمنود


وأنقذت العناية الإلهية قرية ميت هاشم التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية من كارثة حقيقية، بعد أن نجحت قوات الحماية المدنية بالغربية فى إخماد حريق هائل اندلع بمصنع للكتان بالقرية، واستمر الحريق 4 ساعات، وشاركت 10 سيارة مطافئ فى إخماد النيران.

وأتت النيران على 500 طن من مخزون الكتان الموجود بالمصنع، وكادت النيران أن تصل إلى المنازل بالقرية ومصانع الكتان المجاورة لمكان الحريق، وقدرت الخسائر الناتجة عن الحريق بمليون جنيه، وأمرت النيابة العامة بندب خبراء الأدلة الجنائية لبيان أسباب الحريق، وعما إذا كانت هناك شبهة جنائية وراء الحريق من عدمه، وتم تحرير محضر بمركز شرطة سمنود.

- احتراق أكثر من 300 طن كتان فى حريق بمصنع بسمنود


تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق مصنع الكتان بعزبة ميت هاشم التابعة لمركز سمنود، حيث شاركت 10 سيارات فى السيطرة على النيران التى أتت على أكثر من 300 طن كتان ملك العبد البسيونى، وتم تحرير محضر والاستماع لأقوال صاحب المصنع وإخطار النيابة العامة لندب الأدلة الجنائية لبيان سبب الحريق.

مجهولون يشعلون النار فى مقلب قمامة المحلة واختناق مرضى المستشفيات


وأشعل مجهولون النيران بمقلب القمامة بمدينة المحلة فى محافظة الغربية، والتى تحوى أكثر من 200 ألف طن أثناء تناول المواطنين للإفطار، وغطت الأدخنة الكثيفة سماء المنطقة، وأصابت الأدخنة المرضى بمستشفيات الحميات والصدر والكبد بالاختناق، وتعرض الأهالى للاختناقات وانتقلت سيارات المطافئ للسيطرة على النيران، ويجرى جهاز الأمن الوطنى تحرياته حول الواقعة لتحديد هوية مرتكبيها.

- حريق يلتهم طابقين بعيادة ابن سينا بمستشفى مبرة المحلة والنيران تنتقل لأرض المحلج


واندلع حريق بالطابقين الخامس والسطح بعيادة ابن سينا بمستشفى مبرة المحلة التابعة للتأمين الصحى، والتهمت النيران محتوياتهما، وأتت على أوراق وملفات للمرضى متروكة على السطح ومقاعد خشبية، وتطايرت الأوراق المشتعلة ووصلت لأرض المحلج الملاصق للمستشفى، والتهمت كمية كبيرة من الهيش والبوص على مساحة 9 أفدنة.

- إصابة 2 باختناق بعد السيطرة على حريق بمعرض سيارات فى منطقة تجارية بالمحلة


وأنقذت العناية الإلهية منطقة البهلوان التجارية بمدينة المحلة الكبرى من كارثة حقيقية، وذلك بعد أن اندلع حريق داخل معرض سيارات والمخصص جزء منه لتجارة البلح، وأتت النيران على غرفتين بالمعرض، وسيطرت قوات الحماية المدنية على النيران قبل أن تأتى على محتوياته، وأصيب 2 من عمال المعرض باختناقات.

- حريق بمصنع مخلفات بطاطين بقرية محلة أبو على بالمحلة


ونشب حريق بمصنع مخلفات البطاطين بقرية محلة أبو على التابعة لمركز المحلة ملك مسعد الشرقاوى، وتم الدفع بسيارتى إطفاء، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران دون وقوع أى إصابات بالأرواح، وعلل صاحب المصنع أسباب الحريق بعقب سيجارة تم إلقاؤه على المخلفات، مما أدى إلى اشتعال النيران بها، ولم يتهم أحدا بالتسبب بإشعال الحريق.

- حريق يلتهم محتويات شقة بطنطا


ونشب حريق بشقة فى الطابق السابع فى عمارة سكنية بشارع النادى بطنطا، نتيجة ماس كهربى، والتهمت النيران محتوياتها وتمت السيطرة على النيران قبل أن تنتقل لباقى الشقق دون وقوع إصابات.

من جانبه أعرب اللواء نبيل عبد الفتاح، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، عن قلقه لكثرة الحرائق فى مدن ومراكز المحافظة فى الفترة الماضية، مؤكدا أن هناك فرق عمل من ضباط المباحث الجنائية بالتنسيق مع الأمن الوطنى والأمن العام، للوقوف على أسباب كثرة الحرائق، ولبيان عما إذا كانت هناك عناصر إرهابية وراءها من عدمه.


الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (1)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (2)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (3)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (4)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (5)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (6)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (7)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (8)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (9)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (10)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (11)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (12)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (13)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (14)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (15)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (16)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (17)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (18)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (19)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (20)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (21)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (22)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (23)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (24)

الحرائق تلتهم الأرزاق بالغربية  (25)



موضوعات متعلقة..


بالصور.. السيطرة على حريق مصنع الكتان بسمنود واستمرار عمليات التبريد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة