رئيس بنك التنمية للنواب: "الخسائر 5 مليارات جنيه.. والموازنة بتاعتى متعملش مكتب"

الإثنين، 13 يونيو 2016 03:46 م
رئيس بنك التنمية للنواب: "الخسائر 5 مليارات جنيه.. والموازنة بتاعتى متعملش مكتب" لجنة الزراعة
كتب هشام عبد الجليل - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيد القصير، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى، إن البنك يعتمد على أموال المدخرين ولكن لابد من تطويره فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، خاصة أنه يخدم 40% من سكان الجمهورية، قائلا: "أنا معتمدلى فى الموازنة المالية الحالية 900 ألف جنيه "ميعملوش مكتب" فى ظل المطالبات بإنشاء عدد من الفروع فى جميع القرى والمدن".
لجنة الزراعة (1)


وأشار، رئيس البنك، خلال كلمته اليوم الاثنين، باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، إلى أنه لديه أكثر من مليون ونصف عمل ويتعامل فى 23 مليار جنيه والمتعثر فيهم وفى خلال فترة توليه منصبه رقم صغير جدا، موضحا أنه أجرى عددا من التسويات منها خلال شهرين 3128 عمليل بـ242 مليون جنيه تم تحصيل 167 مليون جنيه وإلغاء وإعفائهم من 75 مليون جنيه من امول البنك، لافتا، إلى أن البنك يحقق خسائر سنوية 500 مليون جنيه و إجمالى الخسائر 5 مليارات جنيه.
لجنة الزراعة (2)

وأعلن، السيد القصير، أن هناك آليات جديدة للحصول على برامج تمويلية مخفضة التكاليف وما زلنا نعطى القروض الزراعة بفائدة 5% والدولة تتحمل 7 % وعندى برنامج كامل لتطوير شبكات الرى والصرف الصحى الفائدة 7.5 أسعار غير موجودة ومشروع البتلو بفائدة 7% وعلى الرغم من كل ذلك يتم البحث عن مصادر أخرى للتمويل، مطالبا بضرورة إيجاد ممول من اجل عمل شبكة ربط بين جميع الفروع على مستوى الجمهورية ولكن هذا الأمر سيتكلف أكثر من 400 مليون جنيه فى حين أن الموازنة اعلامة للدولة لن تتحمل ذلك الأمر.
لجنة الزراعة (3)


ورفض، القصير، أن يتم عمل تسهيلات لمن يأخذون القروض من اجل شراء أراضى او لزواج انبائهم وان هذا الأمر تم منعه نهائيا وسيقتصر الأمر على الرزاعة فقط.


وأوضح أن البنوك المتخصصة كانت تعتمد على ما كان يخصص لها من موازنات، مضيفا أنه فى فترة التحول الاقتصادى تم إلغاء التخصيص وأصبح البنك يقوم بوظيفته كبنك تجارى خاص، يعتمد على أموال المودعين الذين أغلبهم من الفلاحين، لافتا إلى أنه تولى منصبه منذ شهرين فقط.


وتابع القصير، أنه لم ير فلاحا ممن أخذوا قروضا واشتروا بها أرضا، وبعد تحقيق مكاسب كبيرة بها، تبرعوا للبنك من أجل مساعدة زملائهم الفلاحين.


لجنة الزراعة (4)

لجنة الزراعة (5)

لجنة الزراعة (6)

لجنة الزراعة (7)



موضوعات متعلقة..



الحكومة والنواب "إيد واحدة".. أعضاء البرلمان يدعمون موقف العدل من الإبقاء على عقوبة ازدراء الأديان.. اللجنة الدينية: إلغاؤها يفتح مجالا للفتنة.. وعضو بالتشريعية: حذفها يبيح انتشار حرية غير مسئولة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة