بالفيديو والصور.. محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المشروع القومى للاستزراع السمكى

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 06:19 م
بالفيديو والصور.. محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المشروع القومى للاستزراع السمكى اللواء السيد نصر ، محافظ كفرالشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أكبر مزرعة سمكية فى الشرق الأوسط ببركة غليون بمنطقة مطوبس بكفر الشيخ، التى قررت الرئيس عبد الفتاح السيسى إقامتها ومن المنتظر افتتاحها فى شهر أغسطس المقبل .

قال محافظ كفر الشيخ، إن هذا المشروع هدية الرئيس عبد الفتاح السيسى لمصر، أكبر مزرعة سمكية فى الشرق الأوسط ببركة غليون بمنطقة مطوبس بكفر الشيخ.

مضيفا أنها ستوفر فرص عمل لأكثر من 15 ألف مواطن، 5 آلاف عمالة مباشرة، وأكثر من 10 آلاف عمالة متغيرة، المشروع يتم العمل فيه على مدار الساعة، أكثر من 5 آلاف عامل، يواصلون الليل بالنهار لكى يخرج هذا الإنجاز العظيم إلى النور، ويتم افتتاحه فى الموعد المقرر له فى أغسطس المقبل.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن هذا المشروع تشرف على تنفيذه الشركة الوطنية للثروة السمكية التابعة للقوات المسلحة، وتحويل منطقة هجرة غير شرعية إلى منطقة إنتاجية متميزة للأسماك للداخل والخارج.

ولفت إلى أن هذا المشروع القومى سيغير مفهوم الاستزراع السمكى فى مصر، وهو أول مشروع يستخدم التكنولوجيا الحديثة والمتطورة فى الاستزراع السمكى، وأن المرحلة الاولى منه على مساحة 2719 فدانا، والمرحلة الثانية 2815 فدانا والمرحلة الثالثة 6174 فدانا، والمرحلة الرابعة 7 آلاف فدان، جار العمل فى المرحلة الأولى وسيتم افتتاحها قريبا، وتم الانتهاء حتى الآن من أكثر من 90 % من العمل، أما المرحلة الثانية يجرى الآن العمل فيها رفع مساحى وتخطيط، وستكون مزارع نيلية: البلطى والبورى.. ولن تستغرق المراحل التالية وقتا طويلا لأن المرحلة الأولى هى التى تم فيها وضع البنية التحيتة للمشروع بالكامل.

وأوضح " المحافظ " أن المشروع يضم 453 حوض سمك بحرى مساحة الحوض الواحد 50مترا فى 150مترا، و626 حوض سمك جمبرى، مساحة الواحد 40مترا فى 40مترا، كما يوجد أيضا 186 حضانا لتحصين الزريعة ورعاية الأسماك، كما أن المشروع به معمل للتفريخ، لإنتاج «الزريعة» بمعدل 20 مليونا من الأسماك البحرية «البورى، الوقار، الدنيس، القاروص» و2 مليار وحدة جمبرى، وهذا بهدف وضع حد لمشكلات الصيد الجائر فى البحار، ومحاربة صيد الزريعة ببحيرة البرلس.. والمزرعة بالكامل عبارة عن مشروع صديق للبيئة ولا توجد به أى مصادر للمياه الملوثة.. بالإضافة إلى 10 ورش لتربية اليرقات والجمبرى.





-اللواء-السيد-نصر-،-محافظ-كفرالشيخ-(1)

-اللواء-السيد-نصر-،-محافظ-كفرالشيخ-(3)

-اللواء-السيد-نصر-،-محافظ-كفرالشيخ-(4)

-اللواء-السيد-نصر-،-محافظ-كفرالشيخ-(6)

-اللواء-السيد-نصر-،-محافظ-كفرالشيخ-(7)


موضوعات متعلقة


بالصور.. محافظ كفر الشيخ يتابع المشروع القومى للاستزراع السمكى ببركة غليون










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة