هامبورج الألمانى يضم لاجئًا جامبيًا لثلاث سنوات

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 07:48 م
هامبورج الألمانى يضم لاجئًا جامبيًا لثلاث سنوات اللاجىء الجامبى الشاب باكيرى جاتا بقميص هامبورج الالمانى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن نادى هامبورج الألمانى لكرة القدم اليوم الثلاثاء أنه ضم لثلاث سنوات اللاجئ الجامبى الشاب باكيرى جاتا الذى عبر قبل عام البحر المتوسط إلى إيطاليا ومنها إلى ألمانيا.

وصرح جاتا (18 عاماً) الذى سيحصل على 10 آلاف يورو شهريا، "أنا سعيد جدا جدا.. هذا رائع بالنسبة إلى وتحد كبير أن العب مع ناد كبير مثل هامبورج".

ونشأ المهاجم الشاب جاتا الذى احتفل الأسبوع الماضى بميلاده الثامن عشر، "من دون أهل" ولم يتردد إلى أى ناد، ويروى أنه خاطر بالرحيل بمفرده إلى أوروبا صيف العام 2015 من أجل أن يحصل "على فرصة لمستقبله".

ووصل جاتا إلى بريمن فأخذته على عاتقها أكاديمية الملاكم السابق لوثار كانينبرج التى تعنى بالشباب المنعزلين خصوصًا اللاجئين منهم.

وتلقى جاتا دروسا فى اللغة الألمانية والرياضة، وسرعان ما اكتشفت الأكاديمية مواهبه وسمحت له بالتدريب مساء مع فيردر بريمن".

وقال فى هذا الخصوص "من الاثنين إلى الجمعة، كنت أذهب فى الصباح إلى المدرسة، وأتدرب بعد الظهر بمفردى مع مدربى محمود أقطاش، كان الأمر بالنسبة إلى جديدًا ومشوقا".

وبعد تجربة مع هامبورج، بدأ جاتا يتدرب مع المحترفين فى النادى فى يناير، وقال عنه مدرب الفريق برونو لاباديا "إنه لاعب مهم جداً ليس لأجل قصته وإنما بسبب مواهبه الرياضية".


أخبار متعلقة ..


انفانتينو يوكل إلى مارادونا حلّ الأزمة الأرجنتينية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة