بالصور.. محافظ قنا يلتقى أعضاء البرلمان لبحث أوضاع متضررى حملة الإزالات

السبت، 18 يونيو 2016 04:32 م
بالصور.. محافظ قنا يلتقى أعضاء البرلمان لبحث أوضاع متضررى حملة الإزالات محافظ قنا يجتمع مع أعضاء لجنة البرلمان لبحث أوضاع المتضررين من حملة إزالة التعديات
قنا - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا اجتماعا موسعا مع أعضاء لجنة البرلمان لبحث أوضاع المتضررين من حملة إزالة التعديات على مساحة 43,5 ألف فدان بمشروع استصلاح المليون ونصف مليون فدان بالظهير الصحراوى لطريق قنا – نجع حمادى الغربى.

ضمت اللجنة النائب هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان والنائب خالد خلف الله والنائب حسين فايز أبو الوفا عن دائرة دشنا، والنائب محمد عبد العزيز الغول نائب عن نجع حمادى، والنائب سيف النصر محمد عن قوص، والنائب مصطفى بكرى والنائبة سحر صدقى، والنائب محمود الضبع والنائب عبد السلام الشيخ والنائب محمد سعيد الدويك عن مركز قنا والنائب عصام بركات عن مركز أبو تشت، والنائب صبرى يوسف عن نقادة.

وأكد محافظ قنا أن أعمال الإزالة بالظهير الصحراوى لطريق قنا – نجع حمادى استهدفت إزالة التعديات على أراضى مشروع المليون ونصف فدان، مؤكدا أن هذا الطريق سيشهد العديد من المشاريع التنموية، حيث يجرى حاليا ازدواج طريق قنا – سوهاج الصحراوى، وجارى استصدار قرار بتخصيص 9 آلاف فدان بالظهير الصحراوى لقرية الترامسة لإنشاء مجمع سكنى متكامل كامتداد لمدينة قنا.

واقترحت لجنة مجلس النواب أن يتم دراسة إدخال المضارين من الإزالة فى مشروع المليون ونصف فدان.

من جانبها، صرحت النائبة سحر صدقى عضو مجلس النواب اللجنة تسعى لمصلحة الدولة والحفاظ على حق المواطن البسيط الذى يعمل منذ سنوات لاستصلاح الصحراء، قائلة: إننا مع المزارع الذى يستصلح مساحة محدودة من الأفدنة منذ سنوات طويلة ويعمل بها وضد من يضع يده على مئات وآلاف الأفدنة دون استصلاحها.

وعبرت النائبة عن سعادتها بدخول محافظة قنا ضمن المشروعات القومية بعد أن كانت مهمشة لسنوات طويلة قائلة لم يتم إقامة أى مشروعات قومية بالمحافظة منذ سنوات طويلة آخرها مصنعى السكر والألمونيوم بنجع حمادى، مضيفة: " لا ضرر لا ضرار".

محافظ قنا يلتقى أعضاء البرلمان لبحث أوضاع متضررى حملة الإزالات (1)

محافظ قنا يلتقى أعضاء البرلمان لبحث أوضاع متضررى حملة الإزالات (2)

محافظ قنا يلتقى أعضاء البرلمان لبحث أوضاع متضررى حملة الإزالات (3)



موضوعات متعلقة..


- لجنة البرلمان تبدأ عملها لبحث أوضاع 200 أسرة متضررة من الإزالات بقنا











مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

لا ضرر ولا ضرار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة