محمد أبو حامد يتقدم ببيان عاجل للحكومة حول اشتباكات العامرية بالإسكندرية

السبت، 18 يونيو 2016 05:17 م
محمد أبو حامد يتقدم ببيان عاجل للحكومة حول اشتباكات العامرية بالإسكندرية النائب محمد أبو حامد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الوايلى والظاهر، بمحافظة القاهرة، وعضو لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بالمجلس، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه لكل من رئيس الوزراء، ووزير الداخلية، ووزير العدل، وذلك بخصوص اشتباكات العامرية بمحافظة الإسكندرية.

وقال عضو مجلس النواب عن دائرة الوايلى والظاهر، فى بيانه العاجل، أنه يجب مواجهة هذه الاعتداءات بمنتهى الحسم والقوة والسرعة بتفعيل القانون، مؤكدًا أن التراخى فى محاسبة المجرمين المسئولين عن هذه الاعتداءات والذى ينتج عنه الحلول العرفية والبطء فى اجراءات المحاكمة، كما حدث فى واقعة المنيا، يفتح المجال لتكرار هذه الاعتداءات الطائفية.

وطالب عضو لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بالبرلمان، بالتعامل مع هذه الاعتداءات كجرائم إرهابية تهدد الأمن القومى ويحاكم مرتكبوها أمام المحاكم العسكرية، مطالبًا بمنع استخدام الحلول العرفية لتسوية مثل هذه الاعتداءات التى تؤدى دائمًا إلى ضياع حقوق الأقباط وممارسة ضغوط عليهم للتنازل عن حقوقهم، وبالتالى عدم محاسبة المجرمين المتورطين فى هذه الاعتداءات.

وشدد على ضرورة محاسبة أى مسئول تنفيذى يتراخى فى تفعيل القانون لمواجهة هذه الاعتداءات أو يثبت تقصيره فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لردع مرتكبيها عند بداية نشوبها.


موضوعات متعلقة..


- نيابة غرب الإسكندرية تحقق فى اشتباكات بين أهالى العامرية بسبب تحويل منزل لكنيسة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة