الصحافة الإسبانية: صحيفة إسبانية تنتقد تدخل قطر فى الشأن المصرى.. ظهور أول حالة إصابة بفيروس زيكا بأريزونا تثير رعب الولايات المتحدة.. وإسبانيا تحتفل بمرور عامين على تولى فيليبى السادس الحكم

الأحد، 19 يونيو 2016 01:06 م
الصحافة الإسبانية: صحيفة إسبانية تنتقد تدخل قطر فى الشأن المصرى.. ظهور أول حالة إصابة بفيروس زيكا بأريزونا تثير رعب الولايات المتحدة.. وإسبانيا تحتفل بمرور عامين على تولى فيليبى السادس الحكم طفل مصاب بمرض صغر حجم الرأس - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لابانجورديا
صحيفة إسبانية تنتقد تدخل قطر فى الشأن المصرى


علقت صحيفة لابانجورديا الإسبانية على الحكم الصادر على الرئيس الأسبق محمد مرسى فى قضية التخابر مع قطر، وقالت إن قطر تتدخل فى الشأن المصرى، ومصر ترفض ذلك.

الصحافة الإسبانية (1)

وأضافت أن قطر تتجاهل عمل القضاء المصرى، وتحاول إلحاق الضرر بمصر من خلال وسائل إعلامها. وقالت الصحيفة إن قطر تدخل فى الشئون الداخلية لمصر، وهو ما رفضته القاهرة، وبدأ تبادل الاتهامات بعد الحكم الذى صدر على مرسى فى قضية التخابر مع قطر، حيث انتقدت قطر.

وردت الخارجية المصرية على بيان قطر أن هذه البيانات ليست غريبة ممن كرس الموارد والجهود على مدار السنوات الماضية لتجنيد أبواقه الإعلامية لمعاداة الشعب المصرى ودولته ومؤسساته.

وأوضحت الصحيفة أن بيان قطر يعتبر أول بيان رسمى يصدر عن قطر على تلك القضية منذ أن أحال النائب العام المصرى الراحل هشام بركات مرسى و10 آخرين إلى المحاكمة الجنائية فى تلك القضية فى سبتمبر 2014 ، وهو ما يجعل هناك شكوك بأن قطر كانت تنتظر الحكم حتى تصدر البيان وفقا له.

ويعد هذا الموقف الأول البارز من الجانب المصرى، بعد هدوء نسبى فى التوتر بين البلدين وعقد زيارة أخيرة قام بها أمير دولة قطر تميم بن حمد إلى القاهرة فى مارس 2015 لحضور القمة العربية، واستقبله الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى.

وتعتبر قطر من أكبر مؤيدى الرئيس الأسبق مرسى ، وكانت من أكبر منتقدى السلطات التى ظهرت بعد الإطاحة به فى يوليو 2013، وتم كيل العديد من الانتقادات على النظام الجديد.


انفوباى
ظهور أول حالة إصابة بفيروس زيكا بأريزونا تثير رعب الولايات المتحدة


أكدت وزارة الصحة فى مقاطعة بيما بأريزونا الأمريكية على أول حالة إصابة بفيروس زيكا، وفقا لموقع انفوباى الإسبانى فقد أثارت القلق فى الولاية الأمريكية بسبب سرعة انتشار الفيروس فى الولايات المتحدة الأمريكية.

الصحافة الإسبانية (2)

وأشار الموقع إلى أن أعراض فيروس زيكا الخفيفة من آلام الجسم يثير المخاوف بسبب عدم ظهوره، ولكنه يشكل خطورة كبيرة على النساء الحوامل والأجنة.

وقال الموقع إن فى الاجتماع الـ39 لوزراء الصحة ميركوسو، اتفق المسئولون على التدابير المتخذة لمكافحة زيكا فى المنطقة معا.

وأوضح وزير الصحة خورخى ليموس "توازن ناجح" كان فى الاجتماع الـ 39 الذى عقد فى مونتيفيديو حيث حللت السلطات الإقليمية أوضاع الزاعجة المصرية وعلاقتها بالأمراض التى تنتقل عن طريق البعوض، واتفقوا على الحاجة إلى تعزيز استجابة استراتيجية منسقة لفيروس زيكا.

وأوضح الموقع أن ناقوس الخطر أصبح يمثل خطرا كبيرا على دورة الألعاب الأوليمبية فى ريو دى جانيرو، وهذا يسبب مخاوف للعالم كله بسبب إمكانية نقل السياح الفيروس من البرازيل إلى بلدان مختلفة.

وأكد الوزير أنه يتم تحديث لأسعار الأدوية باهظة الثمن وهناك خطة لتحسين الأسعار فى الفترة المقبلة.


الموندو
إسبانيا تحتفل بمرور عامين على تولى الملك فيليبى الحكم



قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن الملك فيليبى السادس يكمل عامه الثانى فى المملكة الإسبانية ،وسط العديد من الأزمات أهمها عدم وجود حكومة منذ ديسمبر العام الماضى.

الصحافة الإسبانية (3)


وأوضحت الصحيفة أن منذ عامين أقسم الملك الإسبانى على الدستور بعد أن غادر الملك خوان كارلوس القصر الملكى ومنح ولده فيليبى السادس المنصب، وكان أول اختبار حقيقى له هو حالة التقشف فى البلاد، وكسب الشعبية ولكن الآن أكبر تحدى له هو تشكيل حكومة فى بلده.

وأشارت الصحيفة إلى أن أكثر ما أثار الجدل لفيليبى السادس خلال عامين هو محاكمة شقيقته الأميرة كريستينا بتهم النصب والاحتيال، وهى أول شخص من العائلة الملكة فى البلاد التى تمثل أمام المحكمة، وتسببت فى إحراج كبير لفيليبى السادس فى عامه الأول وحتى الآن بعد انتهاء عامه الثانى فى الحكم.

وتتهم الأميرة بالتواطؤ فى قضية اختلاس، وجهت فيها التهمة أيضا إلى زوجها، و16 متهما آخر وتواجه الأميرة كريستينا، البالغة من العمر 50 عاما، حكما بالسجن ثمانى سنوات، إذا أدينت فى القضية التى يتولاها ثلاثة قضاة.

ومن ناحية أخرى أشارت الصحيفة إلى الحملة الانتخابية الخاصة بالاستحقاقات التشريعية المقررة 26 يونيو الجارى، مشيرة إلى أن الحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى واثق من جذب الناخبين المترددين للفوز فى الانتخابات ومنع تقدم تحالف بين حزب بوديموس اليسارى الراديكالى واليسار الموحد، مضيفة أنه سيتعين على المعسكرين الاشتراكين إقناع حوالى 500 ألف ناخب الذين لم يقرروا بعد اختيارهم.

ونقلت الصحيفة قول زعيم حزب سيوددانس يمين وسط ألبرت ريفيرا، إنه مستعد للتفاوض مع الحزب الشعبى بعد الانتخابات المقبلة، مصرا على أنه يتعين تعليق عضوية جميع أعضاء هذا الحزب المتورطين فى قضايا فساد.


موضوعات متعلقة



الصحف البريطانية: شركات الطيران الإنجليزية تستعد لتسيير رحلات إلى شرم الشيخ.. والعراق تحرر الفلوجة من داعش الإرهابى.. وتركيز انجلترا على الإسلاميين أدى لإغفال مخاطر اليمين المتطرف


الصحافة الإيرانية: متشددو إيران يحرضون برسائل SMS على احتجاجات ضد حكومة روحانى.. الخطوط الجوية الإيرانية تخرج من القائمة السوداء للاتحاد الأوروبى بعد 6 سنوات.. الجفاف يهدد إيران بعد قلة هطول الأمطار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة