بعد الـFBI.. الهند تسعى لفك تشفير هواتف آيفون ورسائل "واتس آب"

الأحد، 19 يونيو 2016 05:00 م
بعد الـFBI.. الهند تسعى لفك تشفير هواتف آيفون ورسائل "واتس آب" آيفون
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد 3 أشهر من القضية الشهيرة بين مكتب الفيدرالى الأمريكى بسبب رغبة الحكومة الأمريكية فى فتح هاتف ايفون تابع لأحد الإرهابيين، ظهر تقرير حديث يؤكد سعى شرطة "دلهى" فى الهند لتطوير تكنولوجيا حديثة يمكنها المساعدة فى فك تشفير هواف آيفون وأى هاتف ذكى آخر، وتقول مصادر رفيعة إن الشرطة تجرى الآن اتصالات مع الشركات العالمية لتوريد البرمجيات والتدريب الذى يساعد رجال الشرطة على استخراج البيانات من هواتف آيفون، بسبب رغبة الهند فى أن يكون رجال الشرطة قادرين على استخراج بيانات النسخ الاحتياطى على iCloud.

ووفقا لموقع indiatimes الهندى فالمعلومات التى تحاول الشرطة الحصول عليها تشمل قوائم الاتصال والرسائل والمكالمات والبيانات الجغرافية، بالإضافة إلى المشاركات على الشبكات الاجتماعية، وكلمات السر الخاصة بالتطبيقات على الجهاز، كما أنهم يرغبون فى الوصول إلى تفاصيل ما يتم تبادله على المنصات مثل، VK، KIK، LINE، فايبر، وغيرها.

وكشف المصدر أيضا أن شرطة دلهى تستعد أيضا للوصول إلى التكنولوجيا الخاصة بفتح واستخراج البيانات من 8400 جهاز، بما فى ذلك هواتف بلاك بيرى وآيفون وهواتف أخرى صينية، وليس هذا فقط بل أن الحكومة الهندية تسعى للحصول على برمجيات لفك تشفير حتى الـWhatsApp الجديد.


موضوعات متعلقة..


- 4 أسباب تثير تخوفات أبل من استعانة FBI بـCellebrite الإسرائيلية لفتح آيفون

- مفاجأة جديدة فى القضية التكنولوجية الأشهر.. أبل تعاونت مع شركة إسرائيلية لجأ إليها FBI لفك تشفير الـ"آى فون".. Cellebrite يمكنها اختراق 95% من الهواتف وسرقة البيانات من الأجهزة التالفة والمحروقة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة