السويد تخشى مرحلة ما بعد إبراهيموفيتش.. النجم البارع يقرر الاعتزال بعد اليورو.. السلطان الهداف التاريخى لبلاده بـ 62 هدفا فى 115 مباراة.. أحفاد الفايكنج فى انتظار معرفة سارق القلوب فى المستقبل

الأربعاء، 22 يونيو 2016 01:55 ص
السويد تخشى مرحلة ما بعد إبراهيموفيتش.. النجم البارع يقرر الاعتزال بعد اليورو.. السلطان الهداف التاريخى لبلاده بـ 62 هدفا فى 115 مباراة.. أحفاد الفايكنج فى انتظار معرفة سارق القلوب فى المستقبل إبراهيموفيتش
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء اليوم الذى كان يخشاه جمهور كرة القدم فى السويد ولاح فى الأفق منذ فترة، حيث أعلن زلاتان إبراهيموفيتش اعتزاله اللعب دوليًا بعد بطولة أوروبا 2016 الجارية فى فرنسا.

وقد تكون المواجهة الصعبة أمام بلجيكا فى مدينة نيس اليوم الأربعاء المحطة الأخيرة لإبراهيموفيتش (34 عاما) فى مسيرته الدولية.

إبراهيموفيتش 62 هدافاً فى 115 مباراة


وسيودع إبراهيموفيتش المنتخب بعدما ترك بصمة لن تمحى فى كرة القدم السويدية، فهو الهداف التاريخى لمنتخب بلاده برصيد 62 هدفًا فى 115 مباراة وجاءت الكثير من هذه الأهداف بطرق رائعة.


فى السويد لا أحد يجرؤ على انتقاد السلطان


وخرج إبراهيموفيتش من القالب التقليدى للكرة السويدية فبعد عقود من العمل الجماعى أصبحت تعتمد على براعته الفردية، وغالبا ما كان عرضة للانتقادات من صحف عالمية بسبب تصريحاته التى يتفاخر خلالها بعبقريته لكن تقريبا لا يملك أحد الجرأة على انتقاده داخل السويد.

شاهد..جنون إبراهيموفيتش





وتربح صحف السويد أكثر عندما تتصدر صورة إبراهيموفيتش الغلاف مع ظهور اسم المهاجم المولود فى مالمو فى العناوين الرئيسية.

النتائج مع منتخب السويد صفر على الشمال

وعلى الرغم من نجاحاته على مستوى الأندية إذ حقق ألقابا مع أياكس ويوفنتوس وإنترناسيونال وميلان وبرشلونة وباريس سان جيرمان لم تكن فترته مع السويد مثمرة بنفس الشكل.

وبعد بداية واعدة لمشواره الدولى تحت قيادة المدرب لارس لاجرباك - الذى يقود أيسلندا حاليا - ظل إبراهيموفيتش لستة أعوام مدللا من الاتحاد السويدى للعبة ومن المدرب إيريك هامرين وسط نتائج متباينة.

أفضل 20 هدفا فى مسيرة إبراهيموفيتش





وقاد إبراهيموفيتش منتخب بلاده مرتين إلى نهائيات بطولة أوروبا، لكن فى 2012 وفى النسخة الحالية، لم تكن السويد على قدر التطلعات.

وخلال هذه الفترة أيضا فشلت السويد فى التأهل لكأس العالم مرتين، وقال إبراهيموفيتش فى تعليق شهير أن مونديال 2014 بالبرازيل لن تكون جديرة بالمشاهدة لأنه لن يشارك بها.

ولم يسجل إبراهيموفيتش خلال مشاركتين فى كأس العالم، لكن هذه الأمور لا تعنى الكثير لجماهير السويد حيث يبقى معشوقهم على أى حال.

هدف خرافى فى انجلترا يتصدر مسيرة إبرا مع السويد






جزر الفارو بداية الانطلاقة لشخصية كروية مرموقة


ولم تكن المباراة الدولية الأولى لافتة للأنظار وانتهت بالتعادل بدون أهداف أمام جزر الفارو وسط عدد محدود من المشجعين، لكنها كانت مجرد انطلاقة لشخصية مرموقة فى اللعبة.

وظهر إبراهيموفيتش فى عدد محدود من المقابلات خلال وجوده مع منتخب السويد، لكن الجماهير كانت ترصد تقريبا كل كلمة يقولها وعند ظهوره فى مؤتمرات صحفية، كما حدث الثلاثاء فإن البث المباشر لحديثه ينقل عبر الكثير من مواقع الإنترنت.

الاتحاد السويدى سيعانى بعد إبرا

وسيؤثر غياب إبراهيموفيتش عن مباريات ودية - كالتى خاضها فى استاد فريندز وسجل خلالها هدفا رائعا ضمن رباعية هز بها شباك إنجلترا - على مبيعات التذاكر كما سيعيش الاتحاد السويدى فترات صعبة فى مرحلة ما بعد "إبرا".

إبراهيموفيتش يترك خلفه فريقاً هشاً

ويترك إبراهيموفيتش خلفه فريقا أضعف من ذلك الذى سجل معه أول هدف دولى فى تصفيات كأس العالم 2002، لكن بتتويج فريق الشباب تحت 21 عامًا ببطولة أوروبا العام الماضى، فإن هناك بصيص أمل أمام السويديين.

ونشأ الجيل الجديد من لاعبى السويد بينما يتابع مثله الأعلى المتمثل فى هذا المهاجم فارع الطول وقوى البنيان وبالنسبة لكثيرين فإن اللعب بجواره يمثل حلما.

لكن اللاعب الذى قد يكون الأفضل فى تاريخ السويد قرر ترك هذه الحقبة فى انتظار معرفة من سيسرق قلوب مشجعى السويد فى المستقبل.



أخبار متعلقة ..

يورو 2016.. إبراهيموفيتش يعلن اعتزاله اللعب دوليا عقب البطولة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة