مواطنون بالعياط: المياه مقطوعة منذ 3 شهور والمحافظة لا تلتزم بمواعيد المناوبات

الأربعاء، 22 يونيو 2016 12:23 م
مواطنون بالعياط: المياه مقطوعة منذ 3 شهور والمحافظة لا تلتزم بمواعيد المناوبات الجيزة تعتمد موعد مناوبات مركز العياط
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتكى عدد من أهالى قرية القطورى بمركز العياط التابع لمحافظة الجيزة، من انقطاع المياه بشكل يومى على مدار الـ 3 شهور الأخيرة، مؤكدين أن مواعيد المناوبات التى أعلنتها محافظة الجيزة كاذبة.

وقال أحمد إبراهيم أحمد سيد، أحد الأهالى بالقرية، إنهم يعانون منذ 3 أشهر، من الانقطاع المستمر بمياه الشرب، على الرغم من إعلان محافظة الجيزة مواعيد للمناوبات وتحديد أوقات تأتى فيها المياه، وذلك بـ 7 قرى، وهم القطورى، الرقة، كفر جرزا، باجة الشيح، البرغوتى، زاوية ابو سويلم، كفر تركى.

وأوضح لـ "اليوم السابع"، أن أغلب أهالى القرية يعتمدون حاليا على مواتير لشفط المياه، وعند تشغيل الجميع فى وقت واحد يتم قطع المياه نهائيا، موضحا أن المياه الطبيعية تأتى مطلقا بدون مواتير السحب.

وكانت محافظة الجيزة قد أعلنت اعتماد شركة مياه الشرب والصرف الصحى على نظام المناوبات لعدد من القرى بالمحافظة نتيجة ضعف المياه وتوزيعها على القرى بالتساوى، حيث حدد الجدول وصول المياه بمعدل من 3 ساعات إلى 5 ساعات، وهو ما نفاه أهالى القرى.


موضوعات متعلقة


"اليوم السابع" ترصد خريطة العطش الرسمية لـ"الجيزة".. المحافظة تعتمد نظام "المناوبة" فى قطع المياه عن 6 مدن.. وتعمل على إنشاء وتطوير 6 محطات جديدة وقائمة بتكلفة مليار جنيه تدخل الخدمة فى سبتمبر القادم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة