المركز الوطنى لحقوق الإنسان يعقد جلسات استماع لأعضاء مجلس النواب بالقليوبية

الخميس، 23 يونيو 2016 09:08 م
المركز الوطنى لحقوق الإنسان يعقد جلسات استماع لأعضاء مجلس النواب بالقليوبية المركز الوطنى لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل المركز الوطنى لحقوق الإنسان عقد سلسلة جلسات استماع "شعب إيجابى"، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والمواطنين وأعضاء لجان الرقابة الشعبية فى إطار أنشطة المركز وعمل جلسات استماع لأعضاء مجلس النواب فى أول نشاط من نوعه لمنظمة حقوقية، تعمل على متابعة دور المجالس المنتخبة فى تلبية هموم ومطالب المواطنين.

وقال ماجد أديب مدير المركز، فى بيان للمركز اليوم، الخميس، أن هذه الجلسات من شأنها زيادة وعى المواطن بدور المجالس المنتخبة، ومهام نواب البرلمان، وتعزيز الدور الإيجابى لمنظمات المجتمع المدنى باعتبارها حلقة وصل بين المواطن والأجهزة التنفيذية والمجالس المنتخبة، وتنظيم عدد من الجلسات لإطلاع النواب على هموم وأوجاع المواطنين، وطرح مقترحات من شأنها حل هذه المشكلات.

وأوضح أديب أن جلسات الاستماع الأخيرة شارك بها كل من الدكتور محمود عطية، والدكتور صلاح حسب الله، والدكتور نضال سعيد أعضاء مجلس النواب عن محافظة القليوبية، وكانت مشاركتهم ايجابية مع المواطنين، ونجحت هذه الجلسات فى تسليط الضوء على أبرز المشكلات التى تواجه المجتمع، واقتراح الحلول المناسبة لحلها، سواء مشكلات متعلقة بالبيئة والصرف الصحى والإسكان، أو تعديلات لقوانين مطلوب اقتراحها.

كما أكد أديب أن المركز يطبق أداة "كروت المواطن" لتحديد الفجوات فى الأداء، ما بين الأجهزة التنفيذية وأعضاء مجلس النواب، إلى جانب تقييم أدوار النواب وخاصة الخدمية والتشريعية والرقابية.


موضوعات متعلقة..

موافقة مشروطة للهيئات البرلمانية على الموازنة.. النسب الدستورية للتعليم والصحة والبحث العلمى أبرز مطالب الأحزاب.. والوفد والمصريين الأحرار يحسمون مواقفهم فى اللحظات الأخيرة.. و"25-30" يقود تيار رفضها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة