السويد تفتح أول طريق كهربائى لشحن سيارات النقل الثقيل أثناء سيرها

الأحد، 26 يونيو 2016 06:00 م
السويد تفتح أول طريق كهربائى لشحن سيارات النقل الثقيل أثناء سيرها سيارات النقل الثقيل
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه أنظار العالم حاليًا إلى الطاقة النظيفة، واستبدال الوقود بالكهرباء، وتماشيا مع الاتجاه العالمى تعمل السويد الآن على إنشاء طرق كهربائية جديدة، إذ تختبر هذه الطرق حاليًا على مسافة 2 كيلومتر فى مدينة ساندفيكين فى طريق E16 "الطريق الرئيسى من الغرب إلى الشرق من خلال أيرلندا الشمالية واسكتلندا والنرويج والسويد"، حيث يتم توصيل السيارات الكهربائية بنفس طريقة عمل خطوط السكك الحديد الكهربائية.

ووفقًا لما ذكره موقع "inhabitat" الأمريكى تعتبر السويد من أوائل الدول التى تختبر الطاقة الكهربائية فى الطرق العامة وبالأخص للمركبات الثقيلة، فى خطوة أولى نحو تحقيق هدف الدولة فى 2030 الذى ينطوى الاعتماد على الوقود الحفرى فى جميع المجالات.

تسمح شبكة الطرق الكهربائية للشاحنات السير اعتمادا على الطاقة الكهربائية فى طرق مخصصة، ومن ثم العمل بشكل عادى على الطرق التقليدية مثل السيارات الهجين، كما توفر الطرق الكهربائية للشاحنات الطاقة من خلال خطوط الكهرباء الموصلة فى الأعلى والتى لا تمد الشاحنات بالطاقة الكاملة لكن تساعدها على الشحن بدلا من اللجوء لاستعمال الوقود فى أى وقت.

وقال "Nils-Gunnar Vågstedt" الباحث فى شركة سكانيا الرائدة فى تصنيع الشاحنات، أن تلك التجربة ستساعد على توفير الوقود بشكل قياسى.
وقالت "لينا اركسون" مدير عام إدارة النقل السويدية "الطرق الكهربائية تجعلنا أقرب إلى وسائل النقل الخالية من الوقود الأحفورى، ولديها القدرة على تقليل الانبعاثات إلى الصفر، كما تعد الطريقة الوحيدة لتطوير وسائل النقل الذكية".


0
الطرق الكهربائية في السويد


صورة-1
الطرق الكهربائية لشحن حافلات المواصلات العامة





موضوعات متعلقة


بالصور.. "ياماها" اليابانية تطرح نماذج جديدة للدراجات الكهربائية
بعد تغريمها 18 مليار دولار.. فولكس فاجن تسعى لتصنيع سيارات كهربائية













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة