"النور" يوافق على مشروع الموازنة ويقترح إنشاء هيئة قومية لإنهاء الدين العام

الأحد، 26 يونيو 2016 04:43 م
"النور" يوافق على مشروع الموازنة ويقترح إنشاء هيئة قومية لإنهاء الدين العام أحمد خليل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور
كتب – نورا فخري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن د.أحمد خليل، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، موافقة الحزب على مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2016/2017، مشدداً على أهمية مواجهة العجز من شأنه "ابتلاع" الموازنة على حد تعبيره، قائلاً" الدين العام هو الوحش الذى يبتلع الموازنة".


وقال خليل، خلال الجلسة العامة الصباحية لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد برئاسة د. على عبد العال، إنه سيتقدم بمشروع قانون بإنشاء هيئة قومية أو مجلس قومى لإنهاء الدين العام، مضيفاً " إنهاء الدين العام هو حلم الشعب المصرى".

وأضاف خليل، أنه يجب إيجاد آليات محددة لوصول الدعم إلى مستحقيه بالأرقام، مشدداً على الاستثمار فى العنصر البشرى.

وتابع خليل، أن الموازنة العامة للدولة تنعكس على الشعب، وجميع برلمانات العالم تنظر للموازنات حالياً فى سياق المنظور العام للبلاد، متسألاً " هل الموازنه السبيل أو الدرجة التى تقودنا إلى خطة التنمية 2020/2030، وهل تنطق بنود الموازنه بتحقيق العدالة الإجتماعيه التى نطالب بها، وهل تقودنا الموازنه الحاليه بعد 5 سنوات من الآن نحو موازنه البرامج والأداء".

ووجه خليل، الشكر إلى د.حسين عيسى، رئيس لجنه الخطة والموازنة بمجلس النواب، على التقرير الذى أعدته اللجنة قائلاً" افخر إنى انتمى لمجلس، به لجنة يرأسها عالم كمثل د.حسين عيسى، يضع الأرقام فى موضعها".


موضوعات متعلقة..


- أسامة شرشر: أرفض الموازنة العامة.. والحكومة إذا لم تحترم إرادة الشعب فلترحل









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة