تداول صورة مفبركة لحادث تصادم الطريق الدائرى.. ومصدر يكشف الحقيقة

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 07:37 م
تداول صورة مفبركة لحادث تصادم الطريق الدائرى.. ومصدر يكشف الحقيقة صورة مفبركة لحادث الطريق الدائرى
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورة مفبركة لحادث الطريق الدائرى وسط تفاعل واسع من وتعليقات تحمل بعض المعلومات المغلوطة، وبالفحص والبحث تبيّن عدم صحة الصورة، وانها تخص دولة أخرى.

 

وكشف مصدر، أن الصورة المتداولة التى يظهر فيها عدد كبير جدًا من السيارات المتصادمة والمهشمة ليست داخل جمهورية مصر العربية ولا علاقة لها بالحادث الذى وقع صباح اليوم على الطريق الدائرى، وإنما هى صورة لحادث فى إحدى الدول ويظهر ذلك من خلال زى رجال الشرطة والإسعاف فى الصورة، وأنه تم التلاعب بالصورة المفبركة لإيهام البعض أن الحادث مرتبط بحادث تصادم الطريق الدائرى.


فيما كشفت تحريات المباحث لواقعة حادث الطريق الدائرى، أن نوم سائق السيارة النقل ثم دوران السيارة منه ثم انقلابها أدى إلى اصطدام 22 سيارة ملاكى وميكروباص ونقل وأجرة به أثناء توقفه فى موقع الحادث ونتج عنها وقوع مصابين وتهشم السيارات بالكامل، وقام رجال المباحث بالتحفظ على سائق السيارة النقل ليتم التحقيق معه.

 

وانتهت أوناش المرور من رفع حطام حادث سيارات الطريق الدائرى وسط سيولة مرورية أمام حركة المركبات مع مراقبة غرف عمليات المرور للحالة المرورية على الطريق.

 

وكان ارتفع عدد المصابين بحادث سيارات بالدائرى لـ25 مصابا وقامت سيارات الإسعاف بنقلهم إلى المستشفى وسط انتشار الخدمات المرورية لرفع آثار الحادث.

 

ويجرى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، تحرياتهم حول واقعة حادث تصادم سيارات بالطريق الدائرى، كما يتم الاستماع لأقوال شهود العيان وأصحاب السيارات التى تهمشت فى الحادث لجمع المعلومات والبيانات اللازمة لكشف ملابسات الواقعة بالكامل.

 

وكان مجموعة من السائقين أصيبوا فى حادث تصادم سيارات أعلى الطريق الدائرى، وانتقلت سيارات الإسعاف والمرور إلى مكان البلاغ ويتم رفع حطام الحادث وتسيير حركة المركبات.
 

تلقت أجهزة الأمن بلاغًا يفيد بوقوع حادث مرورى، ووجود مصابين أعلى الطريق الدائرى، وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة والإسعاف إلى مكان البلاغ.


وكشف الفحص المبدئى، تصادم سيارتى نقل أحدهما تحمل مواد بناء "رمال"، وهو ما تسبب فى توقف عدد من السيارات على الطريق، وتلها سيارة نقل دهست سيارات أعلى الطريق.

 

صورة مزيفة

 

صورة مزيفة
 
حادث الدائرى
حادث الدائرى

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة