رئيس دار الهلال يطالب بتشكيل لجنة قانونية لحسم ملكية المؤسسات القومية

الخميس، 30 يونيو 2016 04:32 ص
رئيس دار الهلال يطالب بتشكيل لجنة قانونية لحسم ملكية المؤسسات القومية غالى محمد رئيس مجلس إدارة دار الهلال
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد غالى محمد رئيس مجلس إدارة دار الهلال، أن المجلس الأعلى للصحافة تابع المناقشات التى دارت فى جلسة مجلس النواب حول ملكية المؤسسات الصحفية القومية، والأوضاع الخاصة بالأصول والعقارات والمقار التى تشغلها.

وأضاف غالى محمد لـ"اليوم السابع"، أن حديث رئيس مجلس النواب بأن أموال مجلس الشورى وأصواله والأملاك التابعة له التى تعمل من خلالها الصحف القومية تؤل إلى مجلس النواب فى حاجة للتوضيح.


وأوضح غالى محمد، أن المجلس الأعلى للصحافة أوضح أن أوضاع المؤسسات الصحفية القومية يحكمها القانون رقم 96 لسنة 1996 والذى نص فى المادة 55 منه على أن هذه المؤسسات مملوكة ملكية خاصة للدولة، ويمارس حق الملكية عليها مجلس الشورى، وإنه بمقتضى قرار رئيس الجمهورية رقم 76 لسنة 2013 فقد انتقلت هذه الاختصاصات إلى المجلس الأعلى للصحافة.

وطالب غالى محمد بتشكيل لجنة قانونية لحسم الأمر، متابعاً :"الأمر مغلوط، والهدف مش واضح، عاوزين الأمور واضحة، لابد من التوضيح".



موضوعات متعلقة...


انقسام داخل ائتلاف دعم مصر بسبب قانون إعادة تشكيل "الأعلى للصحافة".. المتحدث الرسمى: لا علاقة لنا بالقانون ولا ندعمه.. ومصطفى بكرى يرد: أعضاء بالائتلاف وقعوا على المقترح وعليه أن يحترم آراء 324 نائبا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة