مقترح "النور" ببقاء "التعليم المفتوح" يثير جدلا داخل لجنة التعليم بالبرلمان.. الحزب: هناك طلاب ثقافتهم أعلى من الجامعيين ولابد من زيادة المقررات.. ووكيل اللجنة: لا يمكن مساواته بالتعليم الجامعى

الأحد، 05 يونيو 2016 05:30 ص
مقترح "النور" ببقاء "التعليم المفتوح" يثير جدلا داخل لجنة التعليم بالبرلمان.. الحزب: هناك طلاب ثقافتهم أعلى من الجامعيين ولابد من زيادة المقررات.. ووكيل اللجنة: لا يمكن مساواته بالتعليم الجامعى امتحانات التعليم المفتوح ـ صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار مقترح حزب النور، بشأن بالمطالبة ببقاء نظام التعليم المفتوح كما هو، مع وضع بعض الضوابط عليه أبرزها زيادة المقررات، جدلا داخل لجنة التعليم بالبرلمان بين من يرفض استمرار هذا النظام وتأييده لقرار وزارة التعليم العالى بإلغائه، وبين من يرى ضرورة تطويره خلال الفترة المقبلة.

وأكد الدكتور عبد الرحمن البكرى، عضو الهيئة البرلمانية لحزب النور، وعضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن لديه مقترح بأهمية بقاء نظام التعليم المفتوح كما هو وعدم إلغاءه لزيادة قدرات الطلاب، وعدم منع أحد من الدراسة فى الجامعات.

وقال عضو الهيئة البرلمانية لحزب النور، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" ضرورة وضع الية لاختيار طلبة التعليم المفتوح، فبعضهم مستواهم الثقافى أعلى من الطلبة الجامعيين، مؤكدا ضرورة تشكيل لجنة لاختيار الطلبة فى التعليم المفتوح، وأن تكون هناك مقررات دراسية زيادة للطالب فى التعليم المفتوح أكثر الطالب العادى ، وذلك لرفع مستوى الطالب فى التعليم المفتوح، بجانب أن يشترط نظام التعليم المفتوح حضور وارتباط دائم فى الكلية.

فى المقابل قال النائب عبد الرحمن البرعى وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة لم تتسلم حتى الآن قرار التعليم العالى بإلغاء التعليم المفتوح، موضحا أن قرار إلغاءه هو قرار جيد وليس مع بقائه لأنه لا يمكن مساواة خريج التعليم بالمفتوح بخريج الجامعات المصرية.

وأضاف وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، أن نظام التعليم المفتوح فى السابق ساوى بين الطالب الجامعى وبين خريج التعليم المفتوح ولم يكون هناك ضوابط تحكم ذلك، وهو ما يجعل ضرورة إلغاء هذا النظام خلال الفترة المقبلة.

من جانبها قالت النائبة منى عبد العاطى، عضو اللجنة التعليمية بالبرلمان، إنها ليست مع بقاء نظام التعليم المفتوح فى مصر كما هو بنظامه الحالى لذلك أيدت قرار إلغاءه الذى صدر من وزارة التعليم العالى فى وقت سابق.

وأضافت عضو اللجنة التعليمية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن استمرار نظام التعليم المفتوح يقتضى رقابة أكثر عليه فى الوقت الحالى، وأن يكون الخريج من هذا النظام كفئ بالمادة العلمية التى تلاقاها فى الجامعة ولا يكون فقط إهدار للأموال.

وأكدت عضو اللجنة التعليمية بالبرلمان، ضرورة وضع هذه الضوابط فى الاعتبار حال إذا تم إعادة العمل بنظام التعليم المفتوح أما إذا لم يتم ألأخذ بهذه الضوابط فلابد من استمرار إلغائه.


موضوعات متعلقة..


- نائب النور يعد مشروعا لمواجهة التسرب التعليمى يتضمن تطوير خدمات المدارس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة