عضو بلجنة الإعلام بالبرلمان: "جوجل وفيس بوك" يربحان مليارات الدولارات دون ضرائب

الجمعة، 01 يوليو 2016 11:42 ص
عضو بلجنة الإعلام بالبرلمان: "جوجل وفيس بوك" يربحان مليارات الدولارات دون ضرائب لجنة الإعلام بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب صابر عبد القوى، عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، أعضاء مجلس النواب بضرورة طرح فكرة فرض ضرائب مضاعفة على الإعلانات المنتشرة على "جوجل" وعلى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تعود إلى خزينة الدولة بدلا من ترك الأمور هكذا بلا قيود.

وأشار عبد القوى، فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، إلى أن مواقع التواصل الاجتماعى أصبحت من العوامل الأساسية فى الحياة بعدما أصبحت فى يد الجميع واستغل أصحابها هذا الأمر مستندين على الشعبية التى يتمتعون بها ويحصلون على مليارات الدولارات نظير هذه الإعلانات دون فرض ضرائب عليهم ولابد من وضع ضوابط لها خاصة أنها أصبحت تنافس شركات الإعلانات المصرية بقوة.

وطالب، عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، بضرورة وضع ضوابط أيضا على استخدام "فيس بوك" وباقى مواقع التواصل حتى لا تصبح أداة لتشويه صور بعض المواطنين، وذلك من خلال تقنين الدخول إليها وفرض ضرائب عالية على الإعلانات التى يتم تحصيلها، لافتا، إلى ضرورة معاملتها مثل الصحف المطبوعة فى الضرائب التى تفرض عليها وفى النهاية كل هذا النفع سيعود إلى الدولة.




موضوعات متعلقة..


خالد صلاح يطالب بفرض ضرائب مضاعفة على إعلانات جوجل وفيس بوك لحماية الصحافة.. ويؤكد: الإعلانات عليها بأسعار بخسة والنتيجة "نزيف دولارات".. ونقابة الصحفيين تركت المهنة وتفرغت للانتقام من "صغار المحررين"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة