يورو2016.. حكم نهائى أوروبا تغاضى عن أخطاء عديدة واحتسب غير الصحيحة

الإثنين، 11 يوليو 2016 01:42 ص
يورو2016.. حكم نهائى أوروبا تغاضى عن أخطاء عديدة واحتسب غير الصحيحة للحكم الإنجليزى
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


المباراة.. فرنسا X البرتغال.. نهائى كاس الأمم الأوربية" يورو 2016"
الملعب.. دوفرانس.. بالعاصمة الفرنسية باريس


الحكم الدولى الإنجليزى..مارك كلا تيبنرج صاحب الـ41 عاما والحاصل على الشارة الدولية2006 المساعد الاول الإنجليزى..سيمون ويب صاحب الـ44 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2007
المساعد الثانى الإنجليزى..جيك كولين صاحب الـ44 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2007
الحكم الرابع المجرى.. فيكتور كاساى صاحب الـ41 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2003.
نتيجة المباراة..فوز البرتغال بهدف نظيف.

ظهر الحكم هادئا خلال إدارته للقاء الذى حاول السيطرة علية بفرض شخصيته من البداية على حساب تطبيق القانون ورغم أنه يتمتع بلياقة بدنية جيدة، إلا أنه تحرك بشكل خاطئ أغلب فترات المباراة خاصة فى الهجمات المرتدة وبخل فى بذل الجهد البدنى المطلوب فى مثل هذه اللقاءات الهامة والمصيرية، وتواجد فى طريق الكرة ومحيط اللعب مما أثر على زاوية رؤيته الفنية فى أكثر من قرار فنى خاصة فى الـ30 دقيقة الأولى من المباراة التى شاهدت التحامات كثيرا من اللاعبين دون تدخل من الحكم الذى أخطأ تقدير خطأ لاعب فرنسا ديمترى بايت، بعدما لعب بتهور مع مهاجم البرتغال كريستيانو رونالدو الذى استبدل على إثرها مهاجم البرتغال فى الدقيقة21 من عمر اللقاء.

كما أحسن الحكم تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية أشواط المباراة الأربعة وحافظ على هدوئه خلال 130 دقيقة هى عمر المباراة واحتسب 27 خطأ فنيا على الفريقين فى تقدير مناسب للأخطاء الفنية.

وأشهر الحكم الإنجليزى البطاقة الصفراء للتهور ومنع هجوم واعد ومسك الخصم من قميصه وإضاعة الوقت فى 9 مناسبات لخماسى البرتغال سدريك سواريس، جواوماريو، رافائيل جوريرو، ويليام كارفالو، روى باتشيرو فى الدقائق 33، 61، 94، 97، 122 كما أنذر رباعى فرنسا صامويل أوميتيى، بليس ماتويدى، لوران كوتشيلنى، بول بوجبا فى الدقائق 79، 97، 107، 115 من عمر اللقاء.

وتغاضى الحكم عن إشهار البطاقة الحمراء (إنذار ثانى) للاعب فرنسا بليس ماتويدى للتهور فى الدقيقة 106 واكتفى بتحذيره شفويا، وكما تغاضى عن إنذار ديمترى بايت لاعب فرنسا للتهور فى الدقيقة 21، ولم ينذر ايدر لوبيز للتهور فى الدقيقة 110 من عمر اللقاء وتعتبر هى القرارات الإدارية الأسوأ للحكم فى المباراة.

المساعدان.. ظهرا بيقظة وتمركز جيد وسمحا باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة فى متابعة جيدة وأشارا على 3 حالات تسلل فى توقيت مناسب وشهدت الدقيقة 94 التسلل الأول فى المباراة، ولم يتأثرا المساعد الثانى بالجماهير وأشار على تسلل على مهاجم فرنسا فى توقيت مناسب فى الدقيقة 121 من عمر المباراة.

الحكم الرابع.. لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وتعامل بهدوء مع الأجهزة الفنية خاصة جهاز البرتغال بعد اعتراضهم على اكثر من قرار للحكم كما تعاون مع الطاقم فى ادارة المباراة طبقا للقانون.


الدرجات..الحكم.. 8.2..المساعد الأول.8.5..المساعد الثانى..8.5..الحكم الرابع.. 5.8

إحصائيات المباراة.. هدف، 27 خطأ فنيا، 9 بطاقات صفراء، 3 حالالت تسلل، 14 ركلات ركنية.




اخبار متعلقة


يورو 2016.. تعرف على حكم قمة فرنسا والبرتغال









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة