بالصور.. قنصلية أمريكا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطنى.. والقنصل يشيد بمساهمة المصريين فى حفر قناة السويس الجديدة.. ويؤكد: لا داعى للقلق العلاقات المصرية الأمريكية تسير بشكل إيجابى

الأربعاء، 13 يوليو 2016 03:46 ص
بالصور.. قنصلية أمريكا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطنى.. والقنصل يشيد بمساهمة المصريين فى حفر قناة السويس الجديدة.. ويؤكد: لا داعى للقلق العلاقات المصرية الأمريكية تسير بشكل إيجابى قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى
الإسكندرية- أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت القنصلية الأمريكية بالإسكندرية بالعيد الوطنى، بحضور ستيفن فيكن قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية فى الإسكندرية، والفريق أول شارلز هوبر الملحق العسكرى بالسفارة الأمريكية، ونائب السفير الأمريكى بالقاهرة توماس جولدبرجر، ومحافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر قناصل الدول الأوروبية والعربية وعدد من الشخصيات العامة.

قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى (1)
قنصل امريكا والمحافظ اثناء الاحتفال بالعيد الوطنى


وأشاد ستيفن فيكن، قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية، بقناة السويس الجديدة، وأهمية تعاون الشعب المصرى فى إنشاؤها فى وقت قصير.

وأضاف خلال كلمته بالحفل، أن قناة السويس الجديدة تدل على إخلاص الشعب المصرى تجاه وطنه ودعم الآلاف من المصريين لإنشاء القناة وإتمام توسعتها بنجاح خلال فترة وجيزة، مشيراً إلى أن أعضاء السلك الدبلوماسى قد زاروا قناة السويس الجديدة منذ عدة أشهر مضت، وشاهدوا على الطبيعة حجم العمل الذى تم فى تلك الفترة الوجيزة.

وأشار إلى أنه من خلال زيارته إلى مطروح، والبحيرة، وبوسعيد، والغربية، والدقهلية، وكفرالشيخ، ودمياط، والإسكندرية وأماكن أخرى فى مصر وجد أن الشعب المصرى يحب بلده ويريد تقديم المساعدة فى أى مكان بقدر ما هو مستطاع.

قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى (2)
الاحتفال بالعيد الوطنى الامريكى


وقال أنه منذ إعلان الاستقلال منذ ما يقرب من 240 عام مضت، قام 56 رجل بتوقيع أسمائهم على وثيقة إعلان الاستقلال الأمريكى، مؤكداً أن توقيع هذا الإعلان لم يكن وحده كافياً لخلق أمة جديدة بطريقة سحرية، ولكن بناء بلد وبالأخص ديموقراطياً هى عملية بطيئة وأحياناً مؤلمة، وغالباً مليئة بالعقبات، فهى تتطلب الجرأة والتضحية وإلالتزام بمبدأ المساواة بين الناس.

قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى (3)
الاحتفال بالعيد الوطنى للولايات المتحدة الامريكية


وأضاف "فبغض النظرعن الجنسية، فإن خلق ديموقراطية ورعاية نموها سوف تظل دائماً المسئولية والواجب المقدس لملايين المواطنين العاديين".

قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى (4)
تقطيع تورته الحفل


وعن العلاقات المصرية الأمريكية أكد ستيفن فيكن، قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية، أن هناك مصريون قلقون بشأن العلاقة بين البلدين، قائلاً "لا داعى لهذا القلق، عندما أنشأت العلاقة الدبلوماسية منذ أكثر من 150 عاماً بإرسال قنصل إلى الإسكندرية كان بسبب علمنا بأهمية مصر كشريك إقليمى وهذا ما نفعله اليوم".



وأكد "فيكن" أن الحكومة الأمريكية مستمرة فى التعاون مع مصر بمختلف الاهتمامات المشتركة فى مجالات الزراعة والاستثمار والتعليم والأمن والتكنولوجيا، وأن العلاقة قوية وتسير فى اتجاه إيجابى.

قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى (5)
جانب من الحفل


وأوضح أن فريق العمل بالقنصلية يعمل على فهم ثقافة المصريين وطباعهم لنقل صورة واضحة إلى الشعب الأمريكى عن الشعب المصرى، ونقل صورة عن أمريكا والشعب الأمريكى لكثير من المصريين الذين ألتقى بهم من خلال السفريات والزيارات.

قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى (6)
قنصل الولايات المتحدة الامريكية


وأعلن قنصل الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية عن إعادة فتح مكاتب القنصلية العامة الأمريكية بالإسكندرية، موضحاً أنه لم يتم تحديد الموعد بعد ولكن من المتوقع أن يكون فى أواخر شهر أغسطس أو فى أوائل شهر سبتمبر، حيث يبدأ العمل من مكتبنا الجديد هنا فى فندق هلنان فلسطين.

قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى (7)
اثناء كلمه قنصل الولايات المتحدة الامريكية


قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى (8)
قنصل امريكا وبجانبه المحافظ


قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى (9)
قنصل امريكا والمحافظ


قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى (10)
جانب من الحضور


قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى (11)
اثناء السلام الوطنى الامريكى


قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى (12)
جانب من الحضور


قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى (13)
جانب من الحضور


قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى (14)
جانب من الحفل


قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى (15)
حفل القنصلية الامريكية بالعيد الوطنى


قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى (16)
جانب من الحفل


قنصل أمريكا والمحافظ أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى (17)
كلمة القنصل بجوار المحافظ



موضوعات متعلقة..


- قنصل أمريكا بالإسكندرية يشيد بقناة السويس الجديدة وإنشائها فى وقت قصير








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة