اجلاء ثلاثة ألاف شخص من مخيمات صيفية فى جنوب فرنسا بعد حريق

الخميس، 14 يوليو 2016 08:40 ص
اجلاء ثلاثة ألاف شخص من مخيمات صيفية فى جنوب فرنسا بعد حريق مخيمات اللاجئين فى فرنسا - ارشيفية
توراى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم الاربعاء اجلاء اكثر من ثلاثة الاف شخص كانوا يقضون عطلة صيفية فى مخيمات منطقة بربينيان جنوب فرنسا، بسبب حريق يهدد المنطقة، بينما قتل اطفائى فى حادث اثناء توجهه إلى مكان الحريق، حسبما اعلنت السلطات.

وهدد الحريق الذى اججته رياح قوية أربعة مخيمات مزدحمة بالسياح الفرنسيين والألمان والبلجيكيين والبريطانيين. وتم اجلاء اكثر من ثلاثة الاف شخص بسرعة كبيرة من دون اثارة الذعر فى ما بينهم.

وقال رجل متقاعد تم اجلاؤه من مخيم تريفولى فى توراى على البحر الابيض المتوسط "شعرنا برائحة حريق ورأينا سحب الدخان فى السماء، وطلب الناس فى المخيم منا المغادرة على الفور من دون سياراتنا".

وقتل اطفائى واصيب ثلاثة اخرون بجروح خطيرة خلال توجههم إلى مكان الحريق، بعد تعرض مركبتهم لحادث، بحسب السلطات المحلية. ولم تعرف حتى الان اسباب هذا الحادث الذى وقع بينما كان رجال اطفاء اخرون يكافحون من اجل اخماد الحريق الذى كان يقترب من المخيمات الاربعة.

وقالت هيلين جيراردو مديرة مكتب مسؤول المنطقة لوكالة فرانس برس ان الجرحى الثلاثة نقلوا إلى مستشفى بربينيان وهم "فى حالة طوارئ قصوى".

وشهد الاربعاء حادثا ثانيا لا يقل اهمية فى منطقة اود المجاورة، اذ اشتعل 200 هكتار من غابات الصنوبر فى شمال غرب منطقة ناربون، ليس بعيدا من سباق فرنسا للدراجات، من دون أن يعوق ذلك الحدث الرياضى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة